الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بن داغر: سنطلع القيادة المصرية على تطورات الأزمة اليمنية

بن داغر: سنطلع القيادة المصرية على تطورات الأزمة اليمنية
بن داغر: سنطلع القيادة المصرية على تطورات الأزمة اليمنية




كتب_ أحمد قنديل 

 

وصل رئيس الوزراء اليمنى الدكتور أحمد عبيد بن داغر أمس الأحد إلى العاصمة المصرية القاهرة، على رأس وفد رفيع المستوى فى زيارة رسمية لمصر تستغرق عدة أيام يجرى خلالها مباحثات مع القيادة المصرية تتركز على تطورات الأوضاع فى الجمهورية اليمنية، والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ،وكان فى استقبال رئيس الوزراء اليمنى نظيره المصرى المهندس شريف إسماعيل.
وقال رئيس الوزراء اليمنى  لدى وصوله إلى مطار القاهرة الدولى: إن زيارته للعاصمة المصرية تأتى من منطلق حرص الجمهورية اليمنية على الدور المصرى المحورى والنوعى فى المنطقة العربية، والتأكيد على المكانة القومية الكبرى التى تحتلها مصر.
وأكد بن داغر فى تصريح صحفى أن زيارته تحتل أهمية كبيرة، وذلك لما تشهده اليمن والمنطقة من تطورات وأحداث متسارعة فى الشأن السياسى والتطورات العسكرية، منوهًا إلى أنه سيطلع القيادة المصرية خلال لقائه الرئيس عبدالفتاح السيسى على تطورات الأزمة اليمنية وسيسلم رسالة خطية من الرئيس عبد ربه منصور هادى إلى شقيقه الرئيس المصرى. 
وأكد بن داغر أنه يحرص خلال زيارته على عقد لقاء خاص مع فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب باعتبار الأزهر الشريف منارة للاعتدال فى الخطاب الدينى الذى يعكس حقيقة الإسلام السمحة، وأهمية ذلك فى إعادة تشكيل وتبنى الخطاب الدينى المعتدل.
كما ثمن رئيس الوزراء اليمنى الدور المصرى المهم تجاه دعم الشرعية فى اليمن والمشاركة فى التحالف العربى، وكذلك وقوف الأشقاء فى مصر إلى جانب الشعب اليمنى فى أزمته التى يمر بها، مشيدا بالمواقف التاريخية التى كان لمصر الشقيقة الدور الكبير فى دعم الجمهورية اليمنية فى جميع المجالات السياسية والعسكرية والتنموية.