الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإسكان: نتمنى ألا نصطدم مع أجهزة المدن الجديدة

الإسكان: نتمنى ألا نصطدم مع أجهزة المدن الجديدة
الإسكان: نتمنى ألا نصطدم مع أجهزة المدن الجديدة




كتب ـ إبراهيم جاب الله 

 

قال المهندس معتز محمود رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب: إن اللجنة قامت بزيارات إلى عدد من المحافظات بالمدن الجديدة، موضحًا خلال مؤتمر صحفى بمجلس النواب أمس للحديث عن نتائج هذه الزيارات أن هناك تقريراً سيتم إعداده فى إطار الدور الرقابى للمجلس حول هذه الزيارات. 
ودعا محمود الأجهزة التنفيذية إلى الالتزام وتتحمل المسئولية حتى لا تدخل فى صدام مع اللجنة، لافتًا إلى أن مدينة العلمين الجديدة أحد أهم المشروعات القومية.
وقال النائب أمين مسعود: إننا والحكومة فى جانب واحد ونسعى للبحث عن موارد للدولة، لافتًا إلى أنه كان هناك خلاف مع جهاز المدينة حول نسبة الإشغالات فى مارينا ووجدنا عددا من الأراضى لم تستغل نحو خمس الأرض تقريبًا، موضحًا أن الدولة فى حاجة إلى كل متر فى هذه المدينة.
وأكد النائب محمد العقاد أن سبب توجهنا بزيارة إلى مدينة العلمين والساحل الشمالى هو تقرير للجهاز المركزى للمحاسبات حول المنطقة، موضحًا أن لدينا منطقة يمكن أن تحقق دخل للدولة وسنعمل مخططا عاما لخدمة السياحة داخليًا وخارجيًا ومنطقة فنادق عالمية.
وقال النائب خالد عبدالعزيز: إن هناك تخطيطا فى مدينة العلمين الجديدة وهى مدينة متكاملة ومقصد سياحى وللمطورين العقاريين، كما تم تجنب أخطاء التخطيط فى المدن الجديدة عند تخطيط مدينة العلمين الجديدة بجانب أن فرص الاستثمار ستكون كبيرة بها.