الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بالمستندات.. مدير «دار معانا لإنقاذ إنسان» اشترى شقة بـ500 ألف جنيه من أموال التبرعات

بالمستندات.. مدير «دار معانا لإنقاذ إنسان» اشترى شقة بـ500 ألف جنيه من أموال التبرعات
بالمستندات.. مدير «دار معانا لإنقاذ إنسان» اشترى شقة بـ500 ألف جنيه من أموال التبرعات




متابعة - سيد دويدار

 

بعد ما كشفت روزاليوسف حقيقة دار «معانا لإنقاذ انسان» وحقيقة مسنى الشوارع داخل الدار وكشفنا اكذوبة «صور الشو» التى يضحك بها مدير الدار على «دقون» رجال الاعمال لجمع تبرعات بالملايين لا تعلم اى جهة فى الدولة أين تذهب هذه الاموال حيث كشفنا وبالصور مأساة هذه الدار من نظافة واصابة المسنين بحالات مرضية وقضاء حاجاتهم على سراير النوم الخاصة بهم دون اهتمام من العاملين بالدار.
وقد علمت روزاليوسف ان المدعو محمود وحيد يجمع تبرعات كبيرة واذا  طلب المتبرع ايصال التبرع يضطر مدير الدار لإعطائه ايصال استلام نقدية باسم جمعية الصح الخيرية لانه يمتلك ايصالات منذ ان كان على صلة بهذه الدار مما يعد مخالفًا لجميع قوانين الدولة لإنشاء الجمعيات الخيرية والتى من اهم بنودها عدم الربح.
«طرق التبرعات»»
يجمع محمود وحيد ورفاقه التبرعات على حسابات شخصية لهم فى مخالفة للقانون واضحة وفى غياب الادارة العامة للأموال العامة ومباحث الأموال العامة بالجيزة التى تقع الجمعية فى نطاقها.
كما يتم دفع التبرعات عن طريق التحويل الى شبكات المحمول الثلاث كما يستقبل وحيد تبرعات عن طريق البنك الاهلى وبنك اخر، والغريب ايضا انه يستقبل تبرعات مادية من امريكا ودول الخليج بالدولار عن تحويل ويسترن يونيون باسمه وليس على حساب الجمعية وذلك منذ اكثر من سنة، وقد حصلت «روزاليوسف» على ايصالات تحويل بالدولار باسم مدير الدار الذى يدير حملة الدعاية على مواقع التواصل الاجتماعى بصور مزيفة للمسنين.
«شقة بنصف مليون جنيه»
محمود وحيد الذى بدأ الدعاية لدار «معانا لانقاذ انسان» وهو شاب بسيط كان يقترض من اجل شراء قميص يحضر به بعض المقابلات بالفضائيات للدعاية للدار لجمع التبرعات، والغريب انه رغم حالته المادية البسيطة استطاع محمود وحيد مدير الدار المزعوم شراء شقة فى كمبوند «مدينة نصر الجديدة» وتحديدا الشقة رقم ١٠٣ بالدور العاشر التى تبلغ مساحتها ١٧٠ مترًا تقريبا والغريب ان الشقة يبلغ سعرها ما يقارب نصف المليون جنيه هذا بخلاف تكليفات شركة الديكور التى استلمت الشقة وقد حصلت «روزاليوسف» على عقد شراء الشقة وهو ما يثير التساؤل من اين أتى مدير الدار بهذه الاموال؟ ولماذا ظهرت عليه عمليات الثراء بعد ظهوره فى الفضائيات لاستعطاف رجال الاعمال للتبرع للدار.
وقد حرر المدعو وائل خليل صاحب حملة حقى مش هسيبه للحرامية والذى سبق وفضح أكبر فروع المواد الغذائية بسرقة دعم التموين بالكليب الشهير الذى صور، حيث حرر خليل محضر رقم ٥٢٧٣ ضد محمود وحيد مدير الدار واتهمه فيها بتهديده بالقتل بعد كشفه بان الدار غير مرخصة وذلك بعد ان طلب من مدير الدار صور التراخيص وضمانات التبرعات.
وحتى الان مازالت الدار باكتوبر بمحافظة الجيزة تجمع تبرعات مالية وعينية واجهزة الدولة نايمة فى العسل.