الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النمنم: ميليشيات الارهابية تملأ الــ«فيس بوك» وتغسل أدمغة الشباب

النمنم: ميليشيات الارهابية تملأ الــ«فيس بوك» وتغسل أدمغة الشباب
النمنم: ميليشيات الارهابية تملأ الــ«فيس بوك» وتغسل أدمغة الشباب




كتب - محمد خضير

 

شدد حلمى النمنم، وزير الثقافة على أنه لا يوجد تصنيف يمكن من خلاله قياس الوضع الثقافى المصرى مقارنة بوضع الثقافة فى العالم، لافتا إلى أن الوضع الثقافى المصرى ليس «متهلهلا».
وأوضح وزير الثقافة، خلال لقائة مع الإعلامية إيمان عز الدين ببرنامج «90 دقيقة» على قناة «المحور» أمس الأول: أن تقارير منظمة اليونسكو تشير إلى تراجع الترجمة فى الثقافة العربية، وتقلص فى عدد عناوين الكتب التى تصدر بالعربية.
وأشار النمنم إلى أن تدنى وهبوط المنتج الثقافى فى الفترة الأخيرة ، سواء على مستوى الاغنية أو على مستوى الأعمال السينمائية والدرامية لا شأن لوزارة الثقافة به.
وكشف النمنم إن الوزارة تعكف على إصدار قانون صناعة السينما لدعم المنتجين من أجل الرقى بالأفلام، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل جاهدة على توفير قدر كبير من الحرية فى الأعمال الفنية.
وأوضح أن وزارة الثقافة تركز خلال الفترة الحالية على دعم الثقافة السمعية والبصرية لحين انتشار ثقافة القراءة عند المواطن المصري، لافتا إلى أن جزءا كبيراً من الثقافة المصرية شفوى ويعتمد على الانصات والاستماع.
وقال وزير الثقافة، إن موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» ملئ بالميليشيات التى تعمل ضد الوطن، لافتا إلى أن ميليشيات الإخوايا الإرهابية تشكل النسبة الأكبر عبر «فيس بوك» فى استهداف العقول وغسيل أدمغة الشباب ضد الدولة.
وأشار إلى أن إغلاق موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» ليس حلا فى محاربة الفكر المتطرف، مضيفا أن الحرية لها متاعب وثمن.