الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صالح: ترامب يتعرض لهجوم عنيف والحزب الجمهورى والديمقراطى منقسمان

صالح: ترامب يتعرض لهجوم عنيف  والحزب الجمهورى والديمقراطى منقسمان
صالح: ترامب يتعرض لهجوم عنيف والحزب الجمهورى والديمقراطى منقسمان




كتبت - مريم الشريف

 

 أكد حمدى صالح قنصل مصر بنيويورك، حول انتخابات الرئاسة الامريكية، ان القضايا الداخلية تحتل الاولوية فى سباق الانتخابات الامريكية.
وأضاف خلال لقائه فى برنامج «من القاهرة» على قناة النيل للاخبار امس الاول انه توجد انقسامات داخل الحزبين الجمهورى والديمقراطى حول تولى دونالد ترامب أو هيلارى كلينتون الرئاسة، مشيرا إلى إن ترامب يتعرض لهجوم عنيف وهذا لا يمنع من احتمال فوزه بالرئاسة. وتابع: إنه يوجد قطاع كبير من الناخبين لديهم حلم عودة امريكا إلى قوتها.
 من جهة أخرى قال الكاتب مصباح قطب الكاتب المتخصص فى الِشأن الاقتصادى، إن مصر تملك امكانات الانطلاق الاقتصادى، لكن اصعب شىء هو التوتر وتقسيم الادوار بشكل غير واضح، مشيرًا إلى انه لا يوجد بلد يقوم ببنائه صندوق النقد الدولى وانما افكار وسواعد ابنائه فى اطار جيد.
وأضاف قائلا: «الصندوق ليس كل شىء، ولن يكون مهموماً بالبيئة والزراعة والصناعة وانما ابناء البلد هم الذين يعلمون هذه الامور، لافتا الانتباه إلى انه لابد من ترشيد الاستهلاك من قبل المواطنين لتخفيف الضغط على الحكومة».
وتابع: إن برنامج صندوق النقد يستهدف خفض عجز الموزانة العامة للدولة والدين العام، موضحا اننا نحتاج إلى تطبيق اللا مركزية فى مؤسسات الدولة، كما نحتاج إلى ربط الحماية المدنية بالعدالة الاجتماعية. واشار إلى أنه لا بد من زيادة حقيقية فى معدل النمو ليشعر المواطن به، وخدمتا التعليم والصحة هما ما يؤكدا العدالة الاجتماعية، مطالبا بضرورة زيادة الانفاق على التعليم والصحة من الميزانية العامة للدولة.