الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مورينيو يحقق رقماً خيالياً فى الإنفاق على شراء اللاعبين

مورينيو يحقق رقماً خيالياً فى الإنفاق على شراء اللاعبين
مورينيو يحقق رقماً خيالياً فى الإنفاق على شراء اللاعبين




أكدت صحيفة «ليكيب» الفرنسية أن البرتغالى جوزيه مورينيو، المدير الفنى لنادى مانشستر يونايتد الإنجليزى، أنفق مليار يورو على شراء اللاعبين خلال مسيرته الاحترافية كمدرب مع أندية تشيلسى الإنجليزى، وريال مدريد الإسبانى، وإنتر ميلان الإيطالى علاوة على فريقه الحالى مانشستر يونايتد.
وأشارت الصحيفة الفرنسية، إلى أن صفقة انتقال الدولى الفرنسى بول بوجبا، إلى فريق الشياطين الحمر مقابل 105 ملايين يورو، هى الأغلى بين صفقات مورينيو الذى سبق أن تعاقد مع الإسبانى دييجو كوستا لناديه السابق تشيلسى مقابل 40 مليون يورو، والكرواتى لوكا مودريتش لنادى ريال مدريد مقابل 38 مليون يورو، كأغلى الصفقات التى أبرمها فى مسيرته كمدرب.
 وأوضحت «ليكيب» أن مورينيو أنفق 557 مليون يورو خلال الفترتين التى تولى خلالهما تدريب فريق تشيلسي، بينما انفق 170 مليون يورو فى صفقات لنادى ريال مدريد خلال الفترة التى درب فيها النادى الملكى، فيما أنفق 118 مليون يورو مع نادى إنتر ميلان.
وأنفق مورينيو نحو 170 مليون يورو، مع فريقه الحالى مانشستر يونايتد فى صفقات بحجم بوجبا (105 ملايين يورو)، وإريك بايلى (35 مليون يورو)، وهنريك مخيتريان (30 مليون يورو)، ليصبح إجمالى صفقات السبيشيال وان، مليار يورو و20 مليون يورو، ليصبح أول مدرب فى التاريخ ينفق أكثر من مليار يورو.