الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منتخب الشباب يخاطب 7 منتخبات استعدادا لأمم أفريقيا

منتخب الشباب يخاطب 7 منتخبات استعدادا لأمم أفريقيا
منتخب الشباب يخاطب 7 منتخبات استعدادا لأمم أفريقيا




كتب – ياسر صادق

 

أرسل منتخب الشباب تحت قيادة معتمد جمال المدير الفنى ومعاونيه احمد فاروق المدرب العام واحمد صالح المدرب وعمرو عبد السلام مدرب الحراس وعادل محفوظ المدير الإدارى فاكسات إلى المنتخبات السبعة المشاركة فى بطولة الأمم الإفريقية للشباب والمقرر إقامتها شهر فبراير المقبل بزامبيا وهم السودان ومالى وزامبيا والكاميرون والسنغال ومالى وجنوب أفريقيا وغانا من أجل خوض مباريات ودية بعد إجراء القرعة المفترض اقامتها خلال الأيام المقبلة.
الجدير بالذكر أن المنتخبات الأربعة التى تتأهل الى الدور قبل النهائى بالبطولة تشارك مباشرة فى كأس العالم للشباب والتى ستقام بدولة كوريا الجنوبية شهر يونيه المقبل. ويسعى الجهاز الفنى الى المشاركة فى دورات ودية دولية من أجل أن يعتاد اللاعبون على خوض مباريات فى فترة زمنية لا تتجاوز الـ 12 يوما كما سيحدث فى نهائيات البطولة حسبما أكد أحمد صالح مدرب الفريق والذى أضاف أن المنتخب سوف يبدأ معسكره يوم 28 الجارى بالقاهرة لمدة ثلاثة أيام وتوجد مفاضلة بين فندقين أحدهما بالتجمع الخامس ويتدرب عليه فى حالة اختياره..  أما الفندق الثانى فسيكون بصلاح سالم وفى هذه الحالة يكون المران باستاد القاهرة ثم يتوجه بعدها المنتخب إلى مرسى مطروح لمدة ثلاثة أيام لخوض مباراة ودية مع منتخب مطروح فى اطار احتفالات المحافظة بعيدها القومى ولم يتم الاتفاق بشكل نهائى حول السفر الى مطروح..  وأضاف صالح أن جميع اللاعبين الذين يلعبون بالدورى الممتاز سينضمون للمعسكر لاسيما أن الدورى انتهى والأندية تستعد للموسم الجديد أمثال كريم ندفيد وأحمد رمضان «بيكهام» وأحمد حمدى «الأهلى» ومصطفى الفرماوى الذى تم إعارته الى مصر المقاصة.. كما لن ينضم اى لاعب من الفريق للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم والذى سيقيم معسكره اعتبارا من 26 اغسطس فى نفس التوقيت تجمع منتخب الشباب باستثناء رمضان صبحى المحترف بنادى ستوك الانجليزى والذى أصبح خارج حسابات الفريق منذ احترافه وفق لوائح الاتحاد الدولى .. واشار صالح الى أنه تواجه المنتخب مشكلة وهى أن بطولة الأمم الأفريقية خارج الأجندة الدولية وقد طلبنا من عامر حسين رئيس لجنة المسابقات فى حضور محمود سعد المدير الفنى لاتحاد الكرة ضرورة تواجد اللاعبين الذين يلعبون بالدورى الممتاز مع المنتخب خلال معسكراته لاسيما أن كل نادى يضم لاعبا أو اثنين باستثناء ثلاثى الأهلى.
من ناحية اخرى تقدم الحسن عبد الفتاح رئيس نادى بيلا بطلب «تعجيل» الى محكمة القضاء الادارى بشأن الدعوى القضائية التى رفعها ضد هرماس رضوان رئيس نادى بنى عبيد والمرشح على منصب الرئاسة فى انتخابات اتحاد الكرة المقرر اجرائها فى 30 اغسطس الجارى بشأن تهرب «هرماس» من التجنيد حسبما أشار رئيس نادى بيلا.. إلى أن مرشح الرئاسة أكد أنه حاصل على حكم من الإدارية العليا بمجلس الدولة بشان تبرئته فى هذا الأمر  وأن هذا الموضوع قديم وأنه خاض انتخابات البرلمان ونادى بنى عبيد بعد هذا الحكم.