الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

2.3 مليار جنيه صافى أرباح المصرية للاتصالات فى النصف الأول لـ2016

2.3 مليار جنيه صافى أرباح المصرية للاتصالات فى النصف الأول لـ2016
2.3 مليار جنيه صافى أرباح المصرية للاتصالات فى النصف الأول لـ2016




أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن نتائج أعمالها خلال النصف الأول من عام 2016 المنتهى فى يونيو الماضى، محققة إجمالى إيرادات بلغت 6.4 مليار جنيه، بزيادة قدرها 10% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضى، كما بلغ الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات والاستهلاكات 2.1 مليار جنيه، بزيادة قدرها 30% عن العام الماضى   مدفوعة بأداء قوى   لخدمات التجزئة، كما بلغ صافى الربح بعد الضرائب 2.3 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 148%.
وجاءت تلك النتائج انعكاسا حقيقيا لعودة الشركة بقوة لنشاط خدمات التجزئة، ووصوله إلى مستويات مرتفعة، وفقًا لبيان صحفى أصدرته الشركة.
حيث زاد نشاط التجزئة خلال النصف الأول من العام الجارى   بنسبة 20% مقارنةً بنفس الفترة من عام 2015، كما أظهرت النتائج ارتفاع عدد مشتركى   الإنترنت فائق السرعة لوحدتى   أعمال المسكن والشركات إلى ما يقرب من 3.2 مليون عميل محققة حصة سوقية بلغت 76% من إجمالى   سوق الإنترنت فائق السرعة.
وتعليقا على النتائج، صرح المهندس تامر جاد الله العضو المنتدب والرئيس التنفيذى   للشركة، أن المصرية للاتصالات تواصل تعزيز أداها المالى   والتشغيلى   المتميز داخل السوق المصري، بسواعد أبنائها ومجهوداتهم، بما يضمن الحفاظ على حقوق العاملين وتعظيم ثروة المساهمين، حيث أظهرت النتائج المتميزة ما تتمتع به الشركة من إمكانات وكفاءات متميزة قادرة على النهوض بهذا الكيان العريق خلال المرحلة المقبلة والتحول إلى مشغل خدمات متكامل.
وأوضح جادالله أن خدمات الإنترنت فائق السرعة «البرودباند» باتت هى   المؤشر الرئيسى   للنمو مستقبلا وأحد متطلبات العملاء الرئيسية، حيث أصبح العالم الآن يتحدث لغة البيانات، ومن ثم فالمصرية للاتصالات مستمرة فى تطوير بنيتها الأساسية والتحرك نحو تحقيق طفرة حقيقية فى خدمات الإنترنت التى يستحقها عملاؤها.