الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

داليا زيادة: «العفو الدولية» باعت نفسها للإخوان المسلمين

داليا زيادة: «العفو الدولية» باعت نفسها للإخوان المسلمين
داليا زيادة: «العفو الدولية» باعت نفسها للإخوان المسلمين




كتب - محمد خضير


أكدت الناشطة الحقوقية داليا زيادة، رئيسة المركز المصرى للدراسات الديمقراطية الحر، أن منظمة العفو الدولية باعت نفسها للإخوان، لافتة إلى أن المنظمة بداخلها قيادات ينتمون للجماعة الإرهابية.
وأوضحت زيادة خلال حديثها مع الإعلامية ريهام السهلى لبرنامج «يوم بيوم» على قناة «النهار اليوم» امس الاول: أن قيادات الجماعة تستعين بدول غربية ومنظمات دولية لهدم مصر، مشيرة إلى أن هناك معركة شرسة تخوضها المنظمات المحلية الوطنية ضد المنظمات الدولية التى تعمل لصالح الإخوان.
وقالت رئيسة المركز المصرى للدراسات الديمقراطية الحر: «إن هناك مجموعة من الحقوقيين المصريين نجحوا فى توثيق 3000 جريمة مباشرة بشعة قام بتنفيذها الإخوان فى حق الشعب المصرى خلال عامين وتم إرسالها لجميع المنظمات الحقوقية الغربية» مؤكدة أن هناك اتجاها داخل الكونجرس لاعتبار الإخوان جماعة تنتهج العنف.. وشددت داليا زيادة على أن عملية فض اعتصام رابعة كانت محترفة بنسبة 100% ولا يوجد مثيل لها فى العالم، لافتة إلى أن الشرطة أبلغت الإعلام والمنظمات الحقوقية قبل الاعتصام بساعات كثيرة مشيرة إلى أن الدولة شكلت لجان تحقيق مستقلة للتحقيق فى أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة.
وقالت زيادة: إن جماعة الإخوان لديها قدرة فائقة على قلب الحقائق، لافتة إلى أن الجماعة محترفة فى إظهار صورتها كطرف مظلوم وإخفاء كافة جرائمها ضد الشعب المصرى.