الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ترامب: وسائل الإعلام الأمريكية «مثيرة للاشمئزاز وفاسدة»

ترامب: وسائل الإعلام الأمريكية «مثيرة للاشمئزاز وفاسدة»
ترامب: وسائل الإعلام الأمريكية «مثيرة للاشمئزاز وفاسدة»




نيويورك: وكالات الأنباء


واصل دونالد ترامب، المرشح الجمهورى لرئاسة الولايات المتحدة، هجومه على وسائل الإعلام التى يتهمها بالانحياز فى تغطية حملته.
وكتب ترامب على تويتر «وسائل الإعلام لا تغطى تجمعاتى الانتخابية بشكل صحيح. ولا تتكلم أبدا عن الرسالة الحقيقية ولا تظهر مرة حجم الحشد ولا حماسته».
وأضاف فى تغريدة أخرى «ليست هذه حرية الصحافة حين يسمح لصحف ووسائل إعلام أن تقول وتكتب ما تريد، حتى لو لم يكن صحيحا على الإطلاق».
وقبل ساعات من ذلك، ندد رجل الأعمال الثرى بوسائل الإعلام التى وصفها بأنها «مثيرة للاشمئزاز وفاسدة».
وهاجم ترامب بصورة خاصة صحيفة «نيويورك تايمز» منتقدا مقالة نشرتها تؤكد أن فريق حملته تساوره شكوك يثيرها تراجع المرشح فى استطلاعات الرأى.
وقال ترامب إن الصحيفة «تذكر مصادر غير محددة الهوية وتتحدث عن اجتماعات لم تعقد على الإطلاق»، مضيفا أن وسائل الإعلام تحمى هيلارى كلينتون منافسته الديمقراطية فى السباق الرئاسى.
ويشكو ترامب منذ أشهر من تغطية وسائل الإعلام الكبرى الأمريكية التى يتهمها بالتحيز، وسحب الاعتمادات من عدد كبير منها بينها «نيويورك تايمز» و«واشنطن بوست» لحضور تجمعاته الانتخابية.
وكتبت صحيفة «وول ستريت جورنال» فى مقالة «ترامب على حق حين يقول إن معظم وسائل الإعلام تريد له الهزيمة»، مشيرة إلى أن المرشح الجمهورى سهّل كثيرا على وسائل الإعلام وخصومه مهاجمته مع التصريحات المتهورة التى يدلى بها بانتظام.