الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وائل منصور: ديزنى رفدتنى لمعاداتى الصهيونية.. وأقدم الموسم الثالث من «إكس فاكتور»

وائل منصور: ديزنى رفدتنى لمعاداتى الصهيونية.. وأقدم الموسم الثالث من «إكس فاكتور»
وائل منصور: ديزنى رفدتنى لمعاداتى الصهيونية.. وأقدم الموسم الثالث من «إكس فاكتور»




كتبت - مريم الشريف


كشف المذيع وائل منصور، أنه يجهز حاليا لتقديم الموسم الجديد من برنامج «Arabs Got Talent»، والذى يقوم بتقديمه لأول مرة.
 وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»  قائلا: أنا أكثر مذيع قمت بتقديم برامج الهواه فى تاريخ التليفزيون، حيث اقدمها منذ 13 عاما، بدأتها بعدما كنت مشتركًا فى برنامج سوبر ستار، ثم قدمت الموسم الخامس منه كمذيع، ثم برنامج صوت الحياة، بعدها اكس فاكتور، وحاليا «Arabs Got Talent»، وبالتالى بالنسبة لى برامج الهواه ليست تجربة جديدة وإنما شغل، لأننى اعتدت على هذه النوعية من البرامج.
وعن تقديمه الموسم الثالث من برنامج «اكس فاكتور» أوضح وائل أنه فى مكانه فى الموسم الثالث من البرنامج بعدما قدم الموسم الثانى منه، ولا يعلم موعد بدء البرنامج إلا أنه من المحتمل أن يكون خلال 2017 على حد قوله.
وكشف أنه من المقرر أن يشارك فى برنامج «أشرف يقدمه أيمن» على MBC، حيث سيظهر فى الموسم الثانى منه ومن الفريق الرئيسى للبرنامج، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يقوم بتصويره بعد أسبوعين.
وعن موعد عرض «أشرف يقدمه أيمن»، أوضح أنه لا يعلم موعده بالضبط إلا أنه سيكون بعد عيد الأضحى تقريبا.
وعن تجربته السابقة مع أيمن من خلال «عودة البرنامج» مع الإعلامى باسم يوسف، أوضح قائلا: «كانت من التجارب المميزة، وخالد شقيقى كان يعمل مع باسم يوسف فى برنامجه، وكنت اذهب معه أحيانا، وحدثت كيمياء بينى وباسم يوسف، وقال لى إنه يريد مشاركتى معه فى البرنامج، وكنت اذهب حينما يحتاجنى فى غناء مثلا وغيرة، ولم أكن من الفريق الأساسى للبرنامج وإنما كنا أسرة معا».
وأضاف: شعرت بانزعاج بعد إيقاف «البرنامج» ، لأننى احب باسم كثيرا وانزعاجى مثل أى شخص من جمهور باسم يوسف.
ومن ناحية أخرى نفى منصور ما تردد حول عودته للإذاعة من خلال برنامج إذاعى جديد على ميجا إف ام، حيث أكد أن هذا الأمر غير حقيقى.. وأضاف قائلا: أنا من أوائل المذيعين الذين عملوا فى ميجا إف إم، واستمرت فى العمل معهم أربع سنوات، قدمت خلالهم خمسة برامج أهمها «ويك اند» مع نيفين محمود، «خليك اصلى»، «خالى بكره احلى مع كوكاكولا» والذى استمر كثيرا ثم تركت الإذاعة بعدها.
وعن سبب مغادرته لإذاعة ميجا إف إم، علق قائلا: «ميجا إف إم مملوكة لصوت القاهرة وماسبيرو، والرواتب قليلة ورغم نجاحنا كانت الرواتب ضئيلة، ثم جاء لى عرض برنامج «شكلك مش غريب» وقررت أخذ 3 شهور إجازة من ميجا إف إم، بعدها أصبحت ابن قناة MBC، حيث عقب مشاركتى فى «شكلك مش غريب»، قدمت الموسم الثانى من برنامج «اكس فاكتور»، وقررت إلا أعود للراديو مرة أخرى إلا إذا كانت هناك فكرة برامجية جيدة ومقابل مادى مناسب، مؤكدا أنه اشتاق إلى الإذاعة رغم شعوره بالملل من اجتهاده فى عمله بها أمام مقابل مادى ضئيل، وهو لا يميل إلى الشهرة وإنما يريد تكوين مستقبله مثل أى شخص.
وعن مشاركته فى «شكلك مش غريب»، أكد أنها كانت تجربة جيدة جدا بالنسبة له، ووضعته فى مكانه الطبيعى وبخاصة أنه بدأ عمله فى التليفزيون بالعاصمة اللبنانية بيروت منذ كان عمره 19 عاما، والراديو كان فاصلاً له بالنسبة له ابتعد خلاله لمدة أربع سنوات ثم عاد للتليفزيون من خلال قناة MBC  والتى يعتز بالعمل على شاشتها كثيرا.
وعن هدفه من مشاركته فى «شكلك مش غريب» كمتسابق يقوم بتقليد المشاهير، علق وائل: «لم أريد المشاركة فى البرنامج فى البداية ولكن القناة اقنعتنى، وقولت ما المانع وبخاصة أننى أعرف اقلد وصوتى جيد، وكانت تجربة من غير حساب، والحساب الوحيد الذى كان لدى هو أنها تجربة بها هيفاء وحكيم وMBC وهذا طمأننى والحمدلله اختيارى كان صحيحًا».
وعن مشاركته فى تقديم برامج عربية والتى تسببت فى اعتقاد البعض أنه ليس مصرى الجنسية، أكد وائل: أنا مصرى ومقيم فى القاهرة، وقدمت فى هذه البرامج العربية فى بيروت مثل أى شخص.
أما بخصوص عشقه للدبلجة والتى قام بها خلال برنامجه «سمره»، وتقديمه دبلجة صوت شخصية «بطوط» الكارتونية فى ديزنى، علق وائل: «أنا كنت معروفًا أننى بقدم شخصية بطوط أثناء مشاركتى فى برنامج سوبر ستار، وكلمونى مسئولو ديزنى فى مصر وطلبوا منى تقديم الشخصية، وبالفعل بدأت أقدمها منذ عام 2007، ثم جاءت المشكلة فى 2014، بعدما كتبت تويته ضد الصهيونية، حيث إننى عملت توتيه ورفدتنى ديزنى من الشغل، بعد تقديم بطوط على مدار 8 سنوات مضت، وهذا فخر لى لأننى ناشط تجاه القضية الفلسطينية، وأنا قررت أن لا اقدم دبلجة الفترة المقبلة مطلقا.
وعن علاقته بكل من المطربة اليسا وهيفاء والذى قابلهما خلال برامجه، علق وائل أنه تربطه صداقة وطيدة مع هيفاء وهبى، بعكس إليسا حيث لم يكن هناك كلام بينهما كثيرا لكون عمله فى «إكس فاكتور» كان أكثر من «شكلك مش غريب»، حيث كان مشغولاً طوال الوقت ولم يكن لديه وقت لتكوين صداقات.
وعن تفكيره فى التمثيل والغناء بعد مشاركته فى «شكلك مش غريب»،  كشف وائل أن لديه تجربة تمثيلية خلال الفترة المقبلة ستكون بمثابة نقلة كبيرة له إلا أنه يتكتم تفاصيلها حاليا، أما الغناء، فأكد أنه قرر الابتعاد عن الغناء منذ وقت طويل.