الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زعزوع: السياحة في مصر تعود إلي معدلاتها الطبيعية




أكد هشام زعزوع أن مصر حققت في نهاية العام الماضي 2011 تراجعا عن العام 2010 الذي يعتبر الأكثر نجاحا للسياحة المصرية بنسبة 30% تقريبا، مشيرا إلي أن مصر يمكن لها أن تصل إلي أعداد 2010 بنهاية العام الحالي أو تقترب منها بشدة، حيث نجحت مصر خلال الثمانية أشهر الأولي في تحقيق زيادة بنسبة 20% عن المتحقق في الفترة ذاتها خلال العام الماضي.
وأضاف الوزير خلال فاعليات بورصة لندن للسياحة، أن السياحة المصرية حققت 14.9 مليون سائح و12.9 مليار دولار من الدخل السياحي في عام 2010، وكان هذا نتيجة للتعاون الكبير بين القطاعين العام والخاص والذي أدي إلي هذا النجاح، وتحاول مصر بتعاون كبير بين القطاعين العام والخاص حاليا العودة إلي أرقامها ثانية.
ووجه زعزوع الشكر إلي وزير السياحة السابق منير فخري عبد النور الذي اعتبره نجاحا كبيرا في العبور بصناعة السياحة في وقت عصيب، ووضع خطة عمل ناجحة مكنت مصر من تلافي الأزمة بصورة مبدئية، التي واجهتها بعد ثورة 25 يناير.
وأشار إلي أن أسلوب الخروج من الأزمات بالطرق التقليدية بات صعبا، وهو الذي دفع إلي التعاون مع الجانب التركي من خلال تسيير رحلات مشتركة، بخاصة أن الطيران التركي يطير إلي نحو 200 نقطة حول العالم، وكانت النتيجة أنه قام بتسيير رحلات من تركيا إلي شرم الشيخ والغردقة للعديد من الأسواق السياحية.
وأوضح أن الطيران التركي أعد برامج سياحية مشتركة لزيارة مصر وتركيا معا وبخاصة من أسواق الشرق الأقصي وأمريكا اللاتينية، والتي تفضل باعتبارها أسواقا بعيدة أن تنفذ زيارات لأكثر من مقصد في الرحلة الواحدة، مؤكدا أنه ذات التعاون الذي يتم حاليا مع الأردن، من أجل زيادة الحركة السياحية إلي المقصدين.