الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«مليونية الانقسام»




فجرت الدعوة إلي جمعة «تطبيق الشريعة» والمقرر تنظمها غداً حالة من الانقسام بين التيارات الإسلامية خاصة القوي السلفية، حيث أكدت الجبهة السلفية مشاركتها وحشدها للمشاركة من خلال موقع التواصل الاجتماعي «الفيس بوك» وتعليق الملصقات الداعية للتظاهر.
في حين طالبت الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح إحدي الهيئات السلفية والقوي الإسلامية بتأجيل تنظيم المليونية حتي تصدر المسودة النهائية للدستور.
بينما علقت الدعوة السلفية مشاركتها من عدمها إلي كتابة ما تم الاتفاق عليه في المسودة الثانية والأخيرة للدستور قبل طرحه للاستفتاء وأصدرت الدعوة بيانا بشأن تلك الفاعلية أكدت فيه أنها لن تشارك أما حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية فأعلن عن انطلاق المليونية من عدة مساجد في القاهرة والمحافظات، وذلك بعد اجتماع لممثلي القوي الإسلامية أمس، بمشاركة حزبي البناء والتنمية والسلامة والتنمية وحركات «صامدون» و«طلاب الشريعة» و«حازمون» وائتلافي و«معا لنصرة الشريعة» و«الضباط الملتحون».
 وقال حازم خاطر المسئول الإعلامي للمليونية: إن القوي الإسلامية اتفقت علي توجيه رسالة شديدة اللهجة إلي جماعة الإخوان لدعوتها للرجوع إلي الله بعد أن خرجت الجماعة عن تطبيق الشريعة.