الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

كيف احتفلن نساء مصر بعيد الحب؟!






 
 
 
 
 
 
 
احتفلت مصر منذ أيام بعيد الحب، تلك المناسبة التى أطلقها مصطفى أمين لأول مرة فى خمسينيات القرن الماضى. وتختلف أشكال الاحتفال من سيدة الى أخرى. تقول ريما ياسر «لعيد الحب المصرى نكهة خاصة وأقبل عليه المصريون بشكل متزايد خلال العقدين الماضيين» وأضافت «انها احتلفت به مع زوجها فى إحدى الاماكن العامة لكى تغير الروتين اليومى».
 
 
ومن ناحية اخرى، فضلت  هبة محمود – مدرسة – الاحتفال به فى المنزل حيث قالت «فى هذه المناسبات افضل البقاء فى المنزل حيث الهدوء واسترجاع الذكريات والاحتفال بشكل خاص دون ضوضاء».
 
 
ورأت سارة عادل أن الرجال لا يتذكرون مثل هذه المناسبات وان تذكروها ينتظرون من زوجاتهم المبادرة سواء بالتذكير أو شراء هدية وبناء على ذلك يقوم هو بتبادل الهدية او اقتراح الذهاب الى مكان خارج المنزل.
 
 
بينما اعتبرت لمياء محمد أن الاحداث العامة التى تمر بها البلاد تؤثر بشكل سلبى على الحياة الشخصية. وقالت ان فيه عيد الحب شهدت مصر احداثًا كثيرة منها المفرح والمحزن مثل شهداء سيناء  وخسارة النادى الأهلى أمام الترجى التونسى.
 
 
وقالت دينا نصر إنها لم تشعر بعيد الحب فى بورسعيد حيث لم تكن هناك أى مظاهر للاحتفال به ، واضافت أن خطيبها اكتفى بإرسال باقة ورد لها على صفحتها بالفيس بوك مصحوبة بجملة «هابى فلانتين».
 
 
واوضحت هدى سعيد انها تحرص على شراء دبدوب لزوجها فى كل عيد حب وانها تعودت على ذلك منذ خطبتها له.
 
 
وينصح خبراء الاتيكيت بأنه كى تستمتع المرأة بالاحتفال مع زوجها بالفلانتين فى أجواء رومانسية داخل أحد المطاعم الفخمة، يتعين عليها الابتعاد عن أصناف الطعام التى قد تعرضها لمواقف حرجة.
 
 
وكى تتجنب المرأة مواجهة ذلك، تنصحها خبيرة الإتيكيت ليز دروسته عضو «الأكاديمية الألمانية لفن الأكل» فى مدينة فرانكفورت، قائلةً: «عليك أن تحرصى على طلب أصناف الطعام، التى لا تسبّب أى مشاكل. تجنبى الأطعمة التى قد تبقى عالقة فى فمك، أو قد تتساقط على ملابسك أثناء تناولها أو تنتج عنها رائحة كريهة فى فمك أو تصيبك بانتفاخ».
 
 
تؤكد خبيرة الإتيكيت على أنه لا يُفضل مثلاً تناول المعكرونة فى هذه المناسبة، موضحة:
 
«هذه الوجبة ستتسبب فى إفساد المظهر الرومانسى لهذه الأمسية. إذ لا يتمكن أى شخص من إدخالها إلى فمه وهى بكامل طولها، مما ينتج عنه مظهر غير لائق على الإطلاق».
 
 
كما تنصح بتجنب السبانخ لإمكان بقائها عالقة على الأسنان. أما عن السلطة، فقد حذرت من تناولها أيضاً: «تظل الورقيات الكبيرة كالخس عالقة بالأسنان».
 
 
كذلك، يوصى بالابتعاد عن الأصناف التى يصعب على المرء تناولها، كأوراك الدجاج لأنّ استخدام الشوكة والسكين لتقطيع الدجاج مع وجود عظم بداخله، يتطلّب مهارة ومجهوداً.
 
 
يؤكد الدكتور إسماعيل يوسف -أستاذ الطب النفسى بجامعة قناة السويس- أن الحب مثل النبتة الصغيرة يحتاج للرعاية والاهتمام، وإذا لم نتعهدها فإنها تذبل وتموت، فكونى دائمًا بشوشة متفائلة، كالشمس التى تبدّد السحب والغيوم فى حياة بيتها؛ وينصح بأن تهتم المرأة بمظهرها وأناقتها، فهى الصفات التى أعجبت زوجها من قبل.
 
 
من جانبه، اوضح الدكتور طارق عكاشة استاذ الطب النفسى بكلية الطب جامعة عين شمس ان الحب الحقيقى الذى يستمر لسنوات هو الذى يجمع بين مشاعر الرغبة واللهفة مع الاحساس بالأمان والراحة فى آن واحد وبهذه المشاعر يمكن الاحتفال بعيد الحب بشكل خاص.