الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غرفة الصناعات الغذائية تطالب بمواصفة جديدة لاستيراد اللحوم




 طالبت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات وزارة الصناعة والتجارة الخارجية بضرورة وضع مواصفة قياسية لاستيراد اللحوم من الخارج سواء الحي أو المجمد.
 
ونفي المهندس محمد شكري رئيس الغرفة خلال مؤتمر صحفي عفد مساء أمس الأول دخول شحنات من اللحوم غير مطابقة للمواصفات خلال الفترة الماضية وأنه لا يتم السماح بالاستيراد إلا بعد تحديد لجنة وزارية للفحص عليها في بلد المنشأ عند دخولها الموانئ المصرية لافتا أنه تم الانتهاء من تعديل 2000 مواصفة خاصة بالصناعات الغذائية.
 
وقال شكري إنه تم عرض قانون سلامة الغذاء للمرة الرابعة علي مجلس الوزراء وحتي الآن لم يبت في أمره، حيث تم المطالبة بعمل لجنة للتعرف علي الهدف من إنشاء القانون مما يعني العودة لنقطة البداية.
 
وطالب بعدم فتح باب استيراد الدواجن حيث إن هذا القرار سيساهم في تدمير صناعة الدواجن والتي تصل استثماراتها إلي 25 مليار جنيه ويعمل بها 8 ملايين عامل، مشيرا إلي أن مصر تم وضعها بين الدول الموبوءة خاصة بعد مرض أنفلونزا الطيور.
 
كما طالب شكري بتعديل التشريعات الخاصة بالمياه المعدنية وأن تكون وفقا لمواصفات منظمة الصحة العالمية خاصة بعد إغلاق 7 مصانع، كما طالب الحكومة بضرورة إعفاء الشركات من سداد فواتير غرامات المياه.