الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. انطلاق الدور قبل النهائي لدوري التنس





تنطلق اليوم منافسات الدور قبل النهائي لدوري الأندية في التنس حيث يلتقي الأهلي مع الصيد علي ملاعب نادي الجزيرة ، والجزيرة مع هليوبيس علي ملاعب نادي الصيد بالدقي ، وتلعب أكاديمية سماش مع وادي دجلة علي ملاعب نادي هليوبيس بالشروق ويلتقي سبورتنج بالزهور علي ملاعب نادي وادي دجلة بالمعادي.
وازدادت منافسات الدوري لهذا العام حيث يحاول نادي الجزيرة الحفاظ علي الدرع التي حصل عليها الموسم الماضي وسط منافسة شرسة من الأهلي . يذكر أن اليد العليا في مسابقات 12و 14 سنة ناشئات و12 ناشئين ومرحلة السيدات مازالت لنادي الاهلي، كما يحتكر نادي الجزيرة مسابقات 14 و16 و18 سنة ناشئين و16 و18 ناشئات ومرحلة الرجال. ويقدم الاتحاد جوائز مالية قدرها 50 الف جنيه للاندية الفائزة بالدوري حيث يحصل النادي الفائز بالمركز الاول علي 20 الف جنيه والثاني علي  15 ألف جنيه والثالث علي 10 آلاف جنيه والرابع 5 آلاف جنيه.
 
 
 
علي جانب آخر استطاعت اللاعبة هنا مرتجي صاحبة الترتيب العالمي للناشئين رقم (364) التألق في العديد من البطولات الدولية، حيث شاركت في بطولة الكويت الدولية للناشئين فئة المجموعة الخامسة وفازت هنا بالمركز الاول لمسابقة فردي الناشئات بعد تغلبها علي العديد من اللاعبات حيث فازت في الدور الـ 16 علي لاعبة ألمانيا لوسيا شفارت  لتصل إلي دور الثمانية وتفوز علي لاعبة بريطانيا كاتي دايسون وتصعد للدور قبل النهائي وتفوز علي لاعبة النمسا سكاي لتقابل في النهائي لاعبة بريطانية سافانا سيلز وتفوز عليها بنتيجة 6/1، 6/3 .
 
 
 
وشاركت هنا مرتجي في بطولة دبي الدولية للناشئين فئة المجموعة وفازت بالمركز الاول لمسابقة فردي الناشئات بعد تغلبها في الدور الاول علي لاعبة الهند ريكيثا بريرا لتصعد لدور الـ16 .