الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مسيرات للقوي المدنية ضد الإبادة الجماعية لمسلمي ميانمار




تنطلق مساء اليوم الجمعة مسيرات من القوي الثورية المدنية للتنديد بحملة الإبادة الجماعية ضد مسلمي ميانمار حيث تتجه المسيرات نحو سفارة ميانمار بالقاهرة.
يأتي ذلك في الوقت الذي يطالب فيه قوي تيار الإسلام السياسي بتطبيق الشريعة الإسلامية وتضمينها في مواد الدستور الجديد من خلال مليونية تطبيق الشريعة التي يخوضونها اليوم.
ويشارك في مسيرات ميانمار عدد من القوي السياسية والأحزاب أبرزها حزب المصريين الأحرار ومصر الحرية والمصري الديمقراطي الاجتماعي وتحالف القوي الثورية وائتلاف ثوار مصر وتبدأ من ميدان الكيت كات انطلاقا إلي مقر السفارة في منطقة الزمالك.
وفي سياق متصل
أعرب المجلس القومي لحقوق الإنسان عن إدانته الشديدة للمذابح اليومية واستمرار أعمال الشغب والعنف الممنهجة ضد مسلمي الروهينجيا والتي اسفرت عن سقوط العديد من القتلي وتشريد الآلاف وهدم دور العبادة وحرق آلاف المنازل داعيًا حكومة ميانمار إلي اتخاذ جميع التدابير اللازمة لوضع حد الأعمال العنف التي ترتكبها بعض العصابات البوذية المتطرفة هناك ضد الأقلية المسلمة.
وطالب المجلس الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وجميع المنظمات الحقوقية الحكومية وغير الحكومية للتصدي لهذه الإبادة الجماعية للمسلمين هناك  مؤكدًا أهمية تكريس ثقافة السلام والتسامح بين البشر.