الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أصحاب المخابز: لن نتوقف عن إنتاج الخبز المدعم






نفي عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة لأصحاب المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، ما تردد عن توقف أصحاب المخابز عن إنتاج الخبز فئة 5 قروش.
وأشار في تصريحات إلي إنه سيتم تقديم مذكرة إلي الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، للتدخل لحل الأزمة، والرئيس محمد مرسي، لبحث المشكلة وحلها.
من جانب آخر أكد حمدي علام، رئيس الإدارة المركزية للرقابة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم خلال الفترة الماضية عقد العديد من اللقاءات بين القيادات التموينية وأصحاب المخابز بمحافظة بورسعيد، للتعريف بالمنظومة الجديدة، وحصر عدد المخابز، ودراسة احتياجاتهم وكيفية تطبيق المنظومة الجديدة، نافيا ما تردد بشأن تأجيل تحرير سعر الدقيق بالمحافظة.
ومن جانبه قال صفوت عمار، مدير مديرية التموين ببورسعيد، إن المديرية بدأت بالفعل في إجراءات تحرير سعر الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم بالمحافظة، وتقوم المديرية بشراء الخبز من المخابز بنحو 25 قرشا تقريبا في المنظومة الجديدة، وتدعمه بنحو 20 قرشا لتتم إعادة بيعه للمواطن بـ5 قروش عن طريق البطاقات التموينية.. وفيما يخص المواطنين الذين لا يحملون بطاقات تموينية، أكد «عمار» أنه سيتم استخراج بطاقة خاصة بالخبز بعد أن يتقدم هؤلاء المواطنون بالأوراق اللازمة للحصول عليها، والمتمثلة في قسيمة الزواج ومحل الإقامة وبطاقة الرقم القومي الأسرية.