السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصادرة 720 طن سولار وبنزين قبل بيعها في السوق السوداء والتموين تتوعد المخالفين.. وضبط32 طن دقيق




اكد المهندس أبوزيد محمد أبوزيد وزير التموين والتجارة الداخلية  ان الوزارة ستتخذ اجراءات رادعة ضد اصحاب محطات الوقود المخالفين خلال الفترة المقبلة للحد من عمليات تهريب السولار والبنزين خلال الفترة المقبلة.
 واستعرض ابو زيد تقريرًا لمديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة سوهاج ضبط إحدي محطات تموين السيارات بالمحافظة قامت بالتصرف في كميات كبيرة من البنزين والسولار شملت 711 طن بنزين 80  و110 أطنان بنزين 90 وتسعة آلاف طن بنزين 92 إضافة إلي ألفي طن سولار.
تمكنت شرطة تموين الجيزة بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط 156 مخالفة تموينية خلال شهر  بالمحافظة   نتيجة تكثيف الحملات.
وقد أسفرت الحملات عن تحرير 57 محضراً لمخابز مخالفة قامت بالتشغيل بدون ترخيص وتجميع كميات من الدقيق البلدي المدعم والخبز المدعم بإجمالي مضبوطات بلغت 32.640 طن هذا إلي جانب ما تم ضبطه في مجال المواد البترولية والتي بلغت 170.385 ألف لتر بنزين 80 وسولار مدعم تحرر بها 41 محضراً.
ونفي الدكتور مجدي وصفي، مدير الإدارة العامة لشئون الدعم، بوزارة التموين والتجارة الداخلية، ما تردد في بعض وسائل الإعلام بأن توزيع البوتاجاز عن طريق الكوبونات يعد إهدارا للمال العام، مشيرا إلي أن «سعر أسطوانة البوتاجاز من المستودع محدد بخمسة جنيهات، والهدف منه وصول الدعم لمستحقيه».
ونوه إلي أن «أصحاب المصالح هم من يحاولون الترويج لتلك الشائعات لزيادة حصصهم والمتاجرة في السوق السوداء.