الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«البلتاجي» أمام الجنايات: «نخنوخ» جزء من الطرف الثالث.. والمتهم للشاهد: «مش هاسيبك»




قررت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار محمد السيد عبد النبي في جلستها المنعقدة، أمس تأجيل محاكمة المتهم صبري حلمي نخنوخ لجلسة 3 ديسمبر المقبل.
شهدت قاعة المحكمة قيام المتهم نخنوخ من داخل القفص بتهديد الدكتور محمد البلتاجي عقب الإدلاء بشهادته ، وقال له نخنوخ : مش هسيبك وانا وراك وراك .واحتد نخنوخ وثار داخل القفص وحاول تحطيمه والخروج منه مرددا ألفاظ مسيئة للبلتاجي.
كان الدكتور محمد البلتاجي القيادي الإخواني قد حضر للإدلاء بشهادته  بناء علي طلب دفاع نخنوخ ولم يظهر أي من اتباع نخنوخ امام المحكمة كما كانوا يظهرون كل مرة
وقال الدكتور محمد البلتاجي إن قضية نخنوخ ليست قضية دعارة ومخدرات وحيازة سلاح غير مرخص وكارنيهات مزورة، لكنها قضية تنظيم عصابي سياسي أمني بلطجي، قام قبل الثورة واستمر بعدها وهو جزء من الحلقات الرئيسية فيما سميناه الطرف الثالث والذي ضللونا كثيرا لمنع الوصول إليه .
ونفي البلتاجي خلال شهادته أمام هيئة المحكمة ارتباط حزب الحرية والعدالة بواقعة القبض علي المتهم صبري حلمي الشهير بـ«نخنوخ»، مؤكداً أنه لا علاقة سياسية بواقعة القبض علي المتهم .
وأضاف لو كان مطروح لدينا فكرة تصفية الحسابات لكان من الأولي تصفية حساباتنا مع قيادات جهاز أمن الدولة الذين اعتقلونا ظلمًا وصادروا أموالنا وحرمونا من أبنائنا، ولكننا نعمل لمصلحة مصر وننحي المصالح الشخصية .
وأوضح البلتاجي أن الفترة الطويلة بين حديثه عن نخنوخ في إحدي الفضائيات كانت بتاريخ 5 فبراير الماضي وبين إلقاء القبض عليه في 23 أغسطس من نفس العام تؤكد أن حديثه في الفضائيات ليس له أي علاقة بإلقاء القبض علي المتهم، مشيرا إلي أن حديثه في الفضائيات كان عن ما قاله مدير الامن العام عن المتهم وليس عن القبض عليه.
اختتم البلتاجي شهادته قائلاً يعلم الدفاع و يعلم الجميع أن دماء الشهداء في أحداث ماسبيرو و مجلس الوزراء و محمد محمود قد خرج المتهمون فيها براءة دون أن نصل نحن الشعب إلي حقيقة الفاعل الحقيقي في تلك الاحداث والتي راح ضحيتها المئات من الشهداء .