الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«زعزوع»: السياحة تضررت بسبب قلة رحلات الطيران المصرية




اعتبر وزير السياحة هشام زعزوع أن مشاركة مصر في بورصة لندن العام الحالي جاءت ناجحة جدا باستثناء بعض الفرص الضائعة، التي لو تم استغلالها لزادت السياحة البريطانية إلي مصر بنسبة تصل إلي 20%.
وعزا وزير السياحة في لقائه مع الوفد الإعلامي المصري الذي يقوم بتغطية أحداث وفعاليات بورصة لندن الفرص الضائعة نتيجة لمشكلات الطيران وعدم توفره الذي يساعد علي دعم الزيادة في الحركة السياحية إلي مصر.
وقال زعزوع: «إن تلك المشاركة شهدت في بدايتها أزمة بسبب التحذير البريطاني الذي صدر بأن مصر غير آمنة لاستقبال السياح».
وأشار إلي أنه تحدث إلي وزير الدولة للشئون الخارجية البريطانية لمنطقة الشرق الأوسط تليفونيا وتناول مسألة التحذير حيث أكد الوزير البريطاني أن بلاده لم تغير التحذير الخاص بمصر منذ الثورة وحتي الان، مؤكدا أن السفير البريطاني في مصر تابع بدقة الإعلام المصري مؤخرا، الذي كان يتناول قضايا الإرهاب والخلايا الجديدة والعمليات في شمال سيناء ولكنهم أكدوا أن جميع المقاصد السياحية آمنة.
وقال إنه بحث كيفية تحسين مستوي التحذير البريطاني لتحسين الحركة السياحية التي تشهد دعما حكوميا كبيرا وهو ما تفهمه الوزير البريطاني وطلب أدلة علي أمن المناطق السياحية والترويج لهذا إعلاميا حتي يتم مراجعتها من السفارة البريطانية بالقاهرة والجهات المسئولة.
وأكد أن التحسن في الأمن في الشارع المصري كبير وملحوظ وأصبح الأمن أكثر فعالية في الشارع، مشيرا إلي أنه سيرفع تقريرا إلي رئيس الوزراء ومجلس الوزراء حول التحديات التي تواجه مصر وكيفية التعامل معها وبخاصة النتائج التي تم التوصل اليها في رحلته في بريطانيا.
وقال وزير السياحة هشام زعزوع: إن مشكلة الطيران مازالت هي السبب الرئيسي في عدم التحرك السياحي بالقدرة الكافية والنمو السياحي والذي يتطلب تحركا أكثر قوة من وزارة الطيران المدني وهو ما سيبحثه بعد العودة مع الوزير سمير إمبابي.