الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أسبوع راحة للاعبى الزمالك.. وكيروش ينضم لقائمة الترشيحات

أسبوع راحة للاعبى الزمالك.. وكيروش ينضم لقائمة الترشيحات
أسبوع راحة للاعبى الزمالك.. وكيروش ينضم لقائمة الترشيحات




كتب - وائل سامى

 

قرر الجهاز الفنى للزمالك منح راحة للاعبى الفريق لمدة أسبوع بعد ضمان التأهل لنصف نهائى دورى أبطال إفريقيا.
الزمالك تأهل لنصف النهائى بعد إسقاط إنيمبا بهدف ضمن الجولة الخامسة من المسابقة.
مؤمن سليمان المدير الفنى المؤقت للزمالك استجاب لمطلب اللاعبين بمنحهم راحة قبل العودة للتدريبات بسبب الإجهاد وتلاحم المواسم.
الزمالك كان من المفترض أن يلتقى بوفاق سطيف يوم 23 أغسطس الجارى، لكن استبعاد الفريق الجزائرى مع انطلاق مرحلة المجموعات صب فى صالح لاعبى الزمالك.
ومن جانبه عبر مؤمن سليمان المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك عن سعادته الشديدة بالفوز الذى حققه الفريق الأبيض على إنيمبا النيجيرى بهدف دون رد فى الجولة الخامسة لمباريات دور الثمانية لبطولة دورى أبطال إفريقيا.
وأوضح المدير الفنى أن النظام كان سلاح الزمالك لتحقيق الفوز، موضحا أن فريقه كان منظما طوال الشوطين وشدد على أن فريقه لعب المباراة بسهولة بفضل النظام فى كافة الصفوف.
وشدد سليمان على أن الزمالك كان فى موقف صعب بسبب قلة البدلاء، وأشار إلى أنه قام بتغيير الثلاثى الهجومى بسبب المجهود الذى بذله باسم مرسى ومصطفى فتحى وأيمن حفنى سواء هجوميا أو دفاعياً.
وأوضح المدير الفنى أنه سعيد بحضور الجماهير للمباراة وأشاد بالدور الذى لعبه الجمهور فى تحقيق الفريق للفوز فى مباراة إنيمبا النيجيري.
من جهة أخرى تلقى نادى الزمالك ترشيح بعض وكلاء اللاعبين لمدربين جدد لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء، فى الفترة الحالية، ومن المدربين الذين تم ترشيحهم البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى الأسبق لريـال مدريد، والألمانى شوستر المدير الفنى الأسبق لريـال مدريد لتولى تدريب القلعة البيضاء.
وشهدت الساعات الماضية ترشيح الويلزى كريس كولمان على مسئولى نادى الزمالك للتعاقد معه خلال الفترة الحالية لتولى تدريب الفريق الأبيض، وكان كولمان قد قاد «ويلز» للصعود لنصف نهائى يورو 2016 وخسر أمام نظيره البرتغالى.
وأوضحت مصادر أن الرومانى لازلو بولونى المدير الفنى الأسبق لفريق اتحاد جدة السعودى مرشح لتدريب نادى الزمالك خلال الفترة المقبلة، كما شهدت ترشيح البلجيكى ليكنز المدير الفنى السابق لمنتخب تونس، والأرجنتينى انزو تروسيرو، والبرازيلى ميلتون تيتا، والبرتغالى خوسيه رومارو.
كما تم ترشيح البرتغالى روى ألميدا المدير الفنى الحالى لريد ستار الفرنسى - أحد أندية الدرجة الثانية - الذى عمل مساعدا للبرتغالى فيريرا المدير الفنى الأسبق للزمالك، لقيادة الفريق الأبيض.
على جانب آخر استقر مسئولو نادى الزمالك على غلق ملف عودة أحمد حمودى، لاعب الفريق الأبيض السابق وبازل السويسرى الحالى، وفقًا لتأكيدات رئيس القلعة البيضاء، المستشار مرتضى منصور، بعدما أبدى الجهاز الفنى عدم حماسة لاستعادته.
وسيعقد أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، جلسة مع مهاجم الفريق، باسم مرسى، بشأن مفاوضات التجديد.
كان الزمالك قد حصل على خدمات باسم مرسى فى يوليو ٢٠١٤ من الإنتاج الحربى بعقد لمدة ثلاث سنوات.
ويجتمع أحمد مرتضى مع اللاعب بعد مباراة إنيمبا النيجيرى من أجل التفاوض معه على تجديد العقود.
فى سياق آخر يعقد مسئولو الزمالك جلسة تفاوضات مع إدارة انبى اليوم الثلاثاء من أجل التوصل لاتفاق حول ضم أحمد رفعت صانع ألعاب الفريق البترولى بداية من الموسم الجديد للفريق الأبيض.
ويسعى الزمالك إلى دعم خط الوسط المهاجم بعناصر جديدة بعد إصابة محمد إبراهيم وإعارة محمود عبد المنعم «كهربا».
جلسة الأمس قامت من أجل التوصل إلى اتفاق فيما يخص تخفيض المقابل المالى المطلوب من جانب إدارة انبى.
وحدد انبى مبلغاً قيمته 6 ملايين جنيه من أجل الاستغناء عن أحمد رفعت، الذى سبق له فسخ تعاقده مع جانب واحد خلال الموسم الماضى.
وعرض الزمالك مبلغ ثلاثة ملايين ونصف المليون للحصول على اللاعب. وهو ما يمثل فارقاً كبيراً عن الرقم المطلوب.
وفسخ أحمد رفعت عقده مع إنبى من طرف واحد لعدم حصوله على مستحقاته المتأخرة من النادى، بعدما سبق ورفض انبى احتراف اللاعب بالدورى البرتغالى.
ولا تعد تلك المرة الأولى التى يحاول فيها الزمالك التعاقد مع رفعت حيث سبق وطلبه من إنبى فى الصيف الماضى ورفضت إدارة النادى البترولى.