الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

محافظ الشرقية السابق يتهم المعلمين بشن حملة لتفريغ المدارس من الطلبة

محافظ الشرقية السابق يتهم المعلمين بشن حملة لتفريغ المدارس من الطلبة
محافظ الشرقية السابق يتهم المعلمين بشن حملة لتفريغ المدارس من الطلبة




كتب - محمد خضير

 

اتهم الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية السابق، المدرسين بانتهاج خطة ممنهجة لتفريغ المدارس من الطلاب، وجلبهم لمراكز الدروس الخصوصية. 
وقال خلال لقائه مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج «العاشرة مساء» على قناة «دريم» امس الاول إن غياب صلاحيات واختصاصات المحافظ أحد العوائق فى إغلاق مراكز الدروس الخصوصية.
وأضاف عبد السلام أن أزمة الدروس الخصوصية موجودة فى مصر فقط، مطالبًا بمواجهتها لتصحيح الأوضاع، ومعالجة جميع الصعوبات التى يواجهها الطلبة موضحا أن وجود الطلبة فى المدارس أمان وحماية لهم، مشيرًا إلى أن مراكز الدروس الخصوصية غير آمنة.
وطالب الدكتور عبد السلام وزارة التربية والتعليم بمراجعة المعلم وإلزامه بالتواجد فى المدرسة ،مطالبا البرلمان بسرعة إصدار قانون الإدارة المحلية لتمكين المحافظ استخدام صلاحياته واختصاصاته فى المحافظة.
وقال: إن قرار إلغاء وزير التربية والتعليم الخاص بتخصيص 10 درجات عن نسبة الحضور فى المدارس، حوّل المدارس لمبان خاوية على عروشها، مشيرًا إلى أن آلاف الوظائف يتم حجزها بسبب حصول المدرسين على إجازات سنوية للتفرغ لمراكز الدروس الخصوصية.
وشدد محافظ الشرقية السابق، إن الدروس الخصوصية جريمة طبقًا لقانون التعليم، واصفًا إياها بالمافيا ،مضيفا أن هناك شبكة تدير مراكز الدروس الخصوصية وهى المستفيد الأول من انهيار المدارس.
وأكد أن مديرى الإدارات التعليمية ومديرى المدارس يتقاضون مبالغ مالية شهريًا من مراكز الدروس الخصوصية مقابل التستر على المدرسين والإبقاء على تلك المراكز.