الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

روسيا تنشر قاذفاتها الاستراتيجية فى إيران لضرب داعش

روسيا تنشر قاذفاتها الاستراتيجية فى إيران لضرب داعش
روسيا تنشر قاذفاتها الاستراتيجية فى إيران لضرب داعش




طهران - وكالات الأنباء 

 

وصلت طائرات قاذفة من طراز «تو-22 إم 3» تابعة لسلاح الجو الروسى إلى مطار همدان الإيرانى، للمشاركة فى توجيه ضربات إلى مواقع تنظيم «داعش» الإرهابى فى سوريا.
وأوضحت قناة  «روسيا - 24»، امس، أن نشر الطائرات الحربية الروسية فى الأراضى الإيرانية يتيح الفرصة لتقليص زمن التحليقات بنسبة 60%، مشيرة إلى أن القاذفات «تو-22 إم 3» التى توجه ضربات إلى الارهابيين فى سوريا تستخدم حاليا مطارا عسكريا يقع فى جمهورية أوسيتيا الشمالية جنوب روسيا، وأن قاعدة حميميم السورية ليست مناسبة لاستقبال هذا النوع من القاذفات التى تعد من الأضخم فى العالم.
وكان مصدر عسكرى دبلوماسى روسى، قد أفاد فى وقت سابق بأن روسيا طلبت من سلطات العراق وإيران السماح بتحليق صواريخ «كاليبر» المجنحة الروسية فوق أراضيهما.
على جانب آخر، اعتقلت السطات الإيرانية مواطنا يحمل الجنسيتين الإيرانية والبريطانية، بزعم أن له صلات بجهاز الاستخبارات البريطانى.
ونقل تقرير وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية عن المدعى العام فى طهران، عباس جعفرى دولت أبادى، قوله، إن المشتبه به كان «نشطا فى المجال الاقتصادى المتصل بإيران».
ولم يخض دولت أبادى فى التفاصيل، مكتفيا بالقول إن الاعتقال جرى الأسبوع الماضى.
يشار إلى أنه منذ اتفاق إيران النووى مع القوى العالمية فى العام الماضي، اعتقلت السلطات الإيرانية عددا من مزدوجى الجنسية الذين يزورون البلاد، متهمة إياهم بمجموعة متنوعة من اتهامات تتعلق بالأمن.
جدير بالذكر أن إيران لا تعترف بالجنسية المزدوجة، وهذا يعنى أن المعتقلين لا يمكنهم الحصول على المساعدة القنصلية.
كما أعلن رئيس شرطة محافظة كرمنشاه الإيرانية، منوشهر أمان الله، القضاء على 3 إرهابيين غربى إيران، كما تم ضبط حزام ناسف.