الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

1.2 مليار جنيه مبيعات «سوديك» بزيادة %90

1.2 مليار جنيه مبيعات «سوديك» بزيادة %90
1.2 مليار جنيه مبيعات «سوديك» بزيادة %90




أعلنت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» عن نتائجها المالية المُجمّعة خلال الشهور الثلاثة المنتهية فى 30 يونيو 2016 حيث بلغ إجمالى إيرادات النشاط 435 مليون جنيه وصافى الربح  97 مليون جنيه فيما بلغ هامش صافى الربح 22% وبلغت أوراق قبض: 7.5 مليار جنيه والرصيد النقدى 2 مليار جنيه.   
وبلغ صافى المبيعات المتعاقد عليها 1.2 مليار جنيه خلال الربع الثانى من العام بزيادة نسبتها 90٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.
 وقد شهد الربع الثانى من العام إطلاق مراحل جديدة بمشروعات الشركة، منها مرحلة جديدة فى كل من مشروعى فيليت وايستاون بشرق القاهرة، ومرحلة جديدة فى مشروعى كورت ياردز وفورتى وست فى سوديك وست.
وقد ساهمت مبيعات مشروعات سوديك بمنطقة شرق القاهرة فى تحقيق حوالى 60٪ من إجمالى حجم المبيعات خلال الربع الثانى، بينما ساهمت مبيعات مشروعات سوديك وست فى تحقيق حوالى 34٪ من إجمالى حجم المبيعات، بينما ساهم مشروع سيزار بالنسبة المتبقية، وعليه فقد بلغت صافى المبيعات المتعاقد عليها خلال الشهور الستة الأولى من العام 1.9 مليار جنيه، طبقاً للخطة المستهدفة لمبيعات العام الحالى. 
وبلغ إجمالى المتحصلات النقدية خلال الربع الثانى من العام 692 مليون جنيه، بزيادة 19% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وهو ما ساهم فى وصول الرصيد النقدى فى نهاية الربع الثانى إلى 2 مليار جنيه. 
وبلغت نسبة الغاءات المبيعات حوالى 7% كنتيجة لإلغاء مبيعات وحدة كبيرة فى مشروع سيزار ساهمت وحدها بنسبة 17% من إجمالى إلغاء المبيعات خلال هذا الربع. 
وفيما يتعلق بعمليات التسليم، بلغ عدد الوحدات التى تم تسليمها فى كل المشروعات خلال الربع الثانى من العام 201 وحدة، مقارنة بعدد 166 وحدة تم تسليمها خلال نفس الفترة من العام الماضى.
وقد بدأت عمليات التسليم لوحدات المرحلة الأولى من مشروع ايستاون خلال شهر مايو الماضى، حيث تم تسليم أكثر من 75 وحدة بتلك المرحلة حتى نهاية الربع الثانى من العام.    
فى الوقت نفسه بلغت إيرادات سوديك 435 مليون جنيه خلال الربع الثانى من 2016، مقارنة بإيرادات نفس الفترة من العام الماضى والتى بلغت 301 مليون جنيه.