الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

..و 3.4 مليار جنيه لـ«بالم هيلز»

..و 3.4 مليار جنيه لـ«بالم هيلز»
..و 3.4 مليار جنيه لـ«بالم هيلز»




كشفت النتائج المالية للنصف الأول من عام 2016 لشركة بالم هيلز للتعمير عن تحقيق نتائج مبهرة بارتفاع صافى الربح قبل الضرائب وحقوق الأقلية بمقدار 47% ليصل إلى 529 مليون جنيه طبقا للمعيار المحاسبى السابق وبعد استبعاد الأرباح غير التشغيلية من النصف الأول من عام 2015.
وقال ياسين منصور رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير بأن «نتائج أعمال النصف الأول لعام 2016 تعد نتائج قياسية تتميز بمبيعات قوية وتزايد ملحوظ لمعدل تسليم الوحدات السكنية نتيجة تكثيف وتيرة الإنشاءات، ونتوقع أن تحقق الشركة معدلات نمو أقوى فى حجم المبيعات الجديدة خلال الربع الثالث من العام، حيث تشهد الشركة حاليا نموا قويا للمبيعات الجديدة خاصة فى الساحل الشمالى».
ونظرا للمبيعات غير المسبوقة واستراتيجية التسويق القوية والإسراع فى وتيرة عملية الإنشاءات، حقق إجمالى المبيعات الجديدة نموا سنويا قدره 32% بقيمة 3.4 مليار جنيه مدعومة بتزايد الطلب على الوحدات العقارية الخاصة بالشركة، حيث ارتفع معدل تسليم الوحدات بنسبة 36% على أساس سنوى خلال النصف الأول من عام 2016 ليصل الى 825 وحدة.
وقد أوضحت الشركة أن إجمالى المبيعات الجديدة خلال الربع الثانى من العام الحالى بلغ 1.2 مليار جنيه، كما سلمت الشركة 447 وحدة بزيادة قدرها 27% عن نفس الفترة العام السابق، بالرغم من تباطؤ النمو فى المبيعات خلال شهر رمضان.
وطبقا للسياسة المحاسبية السابقة، حققت إيرادات الشركة نموًا قياسيًا بمعدل 54% لتصل إلى 2.3 مليار جنيه، فى حين ارتفعت الإيرادات فى ظل تطبيق المعايير المحاسبية الجديدة بنسبة 45% لتصل إلى 2.1 مليار جنيه مدعومة بسرعة إنهاء الإنشاءات وارتفاع معدل تسليم الوحدات السكنية بالتزامن مع ارتفاع معدل المبيعات.