الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

2 مليار جنيه استثمارات عقارية جديدة فى رأس الحكمة

2 مليار جنيه استثمارات عقارية جديدة فى رأس الحكمة
2 مليار جنيه استثمارات عقارية جديدة فى رأس الحكمة




كتبت - ناهد إمام 

 

أعلنت الشركة العربية للتنمية العقارية «آركو» إطلاق مشروع «سيتى ستارزالساحل» على مساحة 743 فدانًا باستثمارات مبدئية 2 مليار جنيه للمرحلة الأولى تشمل 2000 وحدة سكنية. ويحتوى  على مجموعة من المناطق الترفيهية والفنادق التى تستوعب السياحة العربية طوال العام، كما يضم تجمعات سكنية متنوعة تطل على شاطئ البحر مباشرة بطول 1800م، ويقع بين مدينتى الاسكندرية ومرسى مطروح بداخل منطقة فوكة برأس الحكمة.
أكد أشرف سالمان، وزير الاستثمار السابق والاستشارى العام للمشروع، أن إطلاق  المشروع يمثل تجربة جديدة بالسوق المحلية تعتمد فيها الشركة على آليات مستحدثة وغير مسبوقة فى سوق الاستثمار العقارى وذلك فيما يتعلق بتصميم وتخطيط المشروع بجانب طرح منتجات مالية جديدة لتيسيير إجراءات التمويل للوحدات وانتشال أى أعباء على المشترى، بالإضافة لإتاحة السيولة لإنهاء كل مراحل المشروع وتعظيم القيمة السوقية للمنتج فى أسرع فترة زمنية.
أوضح أن المرحلة الأولى تقام على مساحة 160 فدانًا، وقد بدأت عملية البيع بها وحققت نتائج غير مسبوقة، مشيرا إلى إطلاق حفل بيعى ضخم فى 18 أغسطس الجارى بالساحل الشمالى بفندق ريكزوس، وذلك بحضور عدد كبير من المستثمرين من الشخصيات العربية والدولية ونخبة المجتمع المصرى.
وتخطط «آركو» للانتهاء من تنفيذ  المشروع وتسليمه خلال عام 2019 المقبل، ليكون أحد أهم الواجهات السياحية المتميزة على سواحل البحر الأبيض المتوسط، وتتميز وحدات المشروع بإطلالة فريدة على البحر مباشرة بمساحات تبدأ من 145م حتى 400 م، كما يضم المشروع مول تجارى وأكبرمنطقة ترفيهية فى الساحل و10 بحيرات صناعية على مساحة 460 ألف متر بالإضافة إلى فنادق 5 نجوم منها Fairmont و Swiss hotel، كما تطرح الشركة تسهيلات كبيرة أمام العملاء للحجز بالمشروع بمقدم 7% على 7 سنوات، وتوفر حلولا تمويلية متعددة لتيسيير تمويل الوحدات من خلال آلية التمويل العقارى.    وتعد الشركة العربية للتنمية العقارية «آركو» إحدى شركات مجموعة سيتى ستارز العقارية، وقد وقعت الشركة خلال القمة الاقتصادية فى مارس 2015 مذكرة تفاهم لإنشاء مشروع لتنمية منطقة جنوب مارينا، وهو مشر وع سياحى سكنى على مساحة 2800 فدان، يضم أكبر بحيرة صناعية فى العالم، ويستغرق تطويره نحو 10 سنوات بتكلفة تبلغ 24 مليار دولار.