الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرى شراء معدات جديدة لدعم حملة إزالة تعديات النيل

الرى شراء معدات جديدة لدعم حملة إزالة تعديات النيل
الرى شراء معدات جديدة لدعم حملة إزالة تعديات النيل




كتبت - ولاء حسين 

 

رفع  قطاع حماية النيل بوزارة الموارد المائية والرى تقريرا  لوزير الرى د. محمد عبد العاطى تضمن موقف الاستثمارات المخصصة للقطاع موزعة على أعمال حماية جوانب نهر النيل وشراء المعدات النهرية والتى تدعم حملات الوزارة الحالية لمواجهة وازالة تعديات النيل، وذلك اضافة الى عقود الصيانة والتطهيرات وتطوير وتجميل واجهات النيل.
وعقد وكيل وزارة الرى د. رجب عبد العظيم اجتماعا أمس ضم رؤساء الادارات المركزية ومديرى العموم لبحث موقف الأعمال الجارى تنفيذها لحماية نهر النيل وتحسين وتطوير فرعيه بزمام كل إدارة والتى أبرزت نسبة انجاز إجمالية تقدر بنحو 85% لجميع الأعمال الموكلة للإدارات بكامل زمامها والمقدر بنحو 1416 كم موزع على عدد (11) إدارة عامة بالوجهين البحرى والقبلى.
تناول الاجتماع عرض موقف إزالة ورد النيل من نهر النيل وفرعيه وجهود الإدارات فى ذلك، كما تم تناول الاجتماع عرضا لموقف التعديات على نهر النيل وجهود الإدارات فى تنفيذ الإزالات والاستفادة من معدات الوزارة وموقف العمليات الجارى تنفيذها تحت إشراف الجهات التابعة لقطاع حماية النيل.
وأكد وكيل الوزارة أن توجيهات الوزير بمنع المخالفات فى مهدها، كما تقدم بالشكر على الجهود المبذولة من قطاع حماية وتطوير نهر النيل وحث الحضور على بذل المزيد من الجهد للحفاظ على نهر النيل الذى يمثل شريان الحياة للمصريين وأكد على عقد هذا الاجتماع بصفة شهرية.