الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحكومة: توفير الدعم لمحدودى الدخل أهم أولوياتنا

الحكومة: توفير الدعم لمحدودى الدخل أهم أولوياتنا
الحكومة: توفير الدعم لمحدودى الدخل أهم أولوياتنا




كتب _ حسن أبوخزيم

 

التقى المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء رؤساء الهيئات البرلمانية لمناقشة جميع الموضوعات المطروحة على الساحة، وشدد رئيس الحكومة خلال اللقاء على ضرورة  العمل الجاد من أجل المواطنين،ومتابعة جميع المشروعات التى تقوم الدولة بتنفيذها خلال الفترة الحالية والتى سيتم افتتاحها خلال الفترة المقبلة.
وأكد رئيس الوزراء أن من أولويات الحكومة توفير الدعم لمحدودى الدخل، مضيفا أن الدولة تعطى أولوية للمشروعات الكبري، والانتهاء منها طبقا للجدول الزمني، كما تناول الاجتماع جهود الحكومة لضبط سعر الدولار بعد اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسى مع المجموعة الاقتصادية،وأشار إلى أن الحكومة تبذل  جهودا كبيرة للحد من ارتفاع سعرالدولار ،واتخاذ قرارات لمعاقبة المتلاعبين بأسعار الدولار.
وأوضح أن الحكومة تعمل على ضبط  الأسعار، مشيراً إلى أن القرارات الأخيرة بوقف تصدير الأرز، واختيار التوريد بسعر ٢٣٠٠ للطن «حبة الرفيعة» و٢٤٠٠ للطن «حبه عريضة» للحد من ارتفاع أسعار الأرز بالأسواق.
من جانبهم، شدد رؤساء الهيئات البرلمانية خلال اللقاء على ضرورة التعاون بين البرلمان والحكومة باعتبارهما ينشدان الصالح العام، مطالبين الحكومة بتنفيذ الخطط الموضوعة لتحسين الخدمات فى كافة المجالات مثل الصحة والتعليم والاسكان وغيرها، وفى المقابل أكد رئيس الوزراء على حرصه على القيام بدراسة المقترحات التى تقدموا بها للنظر فى تنفيذها فى حدود الامكانات المتاحة بالدولة.
ومن جانب اخر عقد المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء جلسة مباحثات مشتركة مع نظيره اليمنى د. أحمد عبيد والذى يزور القاهرة مع وفد رفيع المستوى بعد أن التقى الوفد رئيس الجمهورية حيث تأتى تلك الزيارة لاطلاع الجانب المصرى على تطورات الموقف باليمن والتأكيد على دور مصر الهام والمحورى بالمنطقة علاوة على دعم العلاقات بين مصر واليمن وتذليل أية معوقات ودفع عجلة النمو.