الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأزهر يحذر من التصعيد الصهيونى ضد المسجد الأقصى المبارك

الأزهر يحذر من التصعيد الصهيونى ضد المسجد الأقصى المبارك
الأزهر يحذر من التصعيد الصهيونى ضد المسجد الأقصى المبارك




كتب - صبحى مجاهد


أدان الأزهر الشريف بشدة تواصل الانتهاكات الصهيونية ضد المسجد الأقصى المبارك التى تصاعدت فى الأيام الأخيرة من خلال الاقتحامات المتكررة من المستوطنين اليهود لباحة المسجد الأقصى المبارك، فى حراسة من قوات الشرطة والقوات الخاصة للكيان الصهيونى.
كما استنكر الأزهر - فى بيان  له أمس تنفيذ مخطط جديد للحفريات تحت الحرم القدسى الشريف بهدف بناء الهيكل المزعوم، واستمرار التعديات الاستيطانية التى تستهدف القضاء على معالم مدينة القدس المحتلة.
وأعرب الأزهر الشريف عن رفضه التام لمثل هذه الانتهاكات الغاشمة ولكل المخططات التى تستهدف تهويد القدس الشريف وطمس هويته الإسلامية، ومحاولات التقسيم الزمانى والمكانى للحرم القدسى، واستمرار الحفريات أسفل المسجد الأقصى المبارك، محذرًا من عواقبها الوخيمة التى تؤجج مشاعر الغضب فى قلوب المسلمين داخل الأراضى المقدسة وخارجها، وتعرقل الجهود الرامية إلى حل القضية الفلسطينية.
كما دعا الأزهر الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامى والمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان إلى اتخاذ إجراءات جادة وحازمة؛ لوقف مثل هذه الاعتداءات البربرية المتكررة والانتهاكات الصارخة التى تتم بحق أولى القبلتين وثالث الحرمين دون مراعاة لقدسيته وحرمته.