الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«مصر للطيران» تبدأ أولى رحلات الحج السبت المقبل

«مصر للطيران» تبدأ أولى رحلات الحج السبت المقبل
«مصر للطيران» تبدأ أولى رحلات الحج السبت المقبل




كتب - أحمد سند


أعلن صفوت صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن يوم السبت المقبل  يشهد انطلاق أولى رحلات الجسر الجوى لمصر للطيران الذى أعدته لموسم الحج  العام الحالى، حيث من المقرر أن تُسيّر الشركة فى هذا اليوم 6 رحلات جوية إلى المدينة المنورة لنقل 1018 حاجًا من حجاج قرعة محافظة المنوفية.
وتحتفل مصرللطيران كعادتها كل عام بتوديع الافواج الاولى لضيوف الرحمن بحضور قيادات الطيران المدنى والجهات والهيئات المعنية بالموسم حيث من المقرر اقلاع الرحلة الأولى من مرحلة الذهاب وهى رقمMS693 فى تمام الساعة 1:25 فجرًا بتوقيت القاهرة من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الى مطار المدينة المنورة. . وأكد مُسلم أن مصر للطيران لن تدخر جهدًا فى تقديم أقصى ما لديها من امكانات لخدمة ضيوف الرحمن مضيفًا أن مصر للطيران تعكف على تنفيذ الخطة الموضوعة والمعدة سلفاً لضمان انسيابية الجسر الجوى والاطمئنان على راحة الحجاج خلال  مرحلتى الذهاب والعودة وخاصة الحجيج من كبار السن.
وفى سياق متصل، أوضح الطيار شريف عزت رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أن الشركة سخرت أسطولها الجوى وخاصة طائراتها من الطرازات العريضة بهدف استيعاب الزيادة فى أعداد الركاب وكثافة التشغيل فى نفس الوقت طالب بضرورة تواجد عملاء الشركة من الحجاج بالمطارات المصرية قبل إقلاع الرحلات بـأربع ساعات أما فى مرحلة العودة فينبغى الالتزام بالمواعيد المحددة على تذاكر السفر والتواجد قبل إقلاع الرحلات بثمانى ساعات بمدينة الحجاج بجدة وقبل الإقلاع بست ساعات من مطار المدينة المنورة، كما ينبغى الاحتفاظ بتذاكر السفر داخل حقائب اليد الخاصة بالحجاج فى مرحلتى الذهاب والعودة، والتأكد من أخذ التطعيمات المقررة واللازمة طبقًا لتعليمات وزارة الصحة وضرورة الالتزام بعدم اصطحاب الأجولة القماشية والزكائب.