الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نصر: ربع السياحة المصرية كانت تأتى لمصر من روسيا

نصر: ربع السياحة المصرية كانت تأتى لمصر من روسيا
نصر: ربع السياحة المصرية كانت تأتى لمصر من روسيا




كتبت - مريم الشريف

كشف اللواء جاد الكريم نصر رئيس الشركة المصرية للمطارات الأسبق، عن  مدى أهمية السائح الروسى فى مصر، الذى كان يمثل ربع السياحة فى مصر تقريبا، وبالتالى تعتبر روسيا من أكبر الدول المصدرة للسياحة إلى مصر.
 وأشار اللواء نصر خلال لقائه فى برنامج «من القاهرة» على قناة النيل للأخبار أمس الأول إلى أن المطارات المصرية مؤمنة تماما طبقا للمعايير الدولية، مشيرًا إلى ان هناك اجراءات متبعة لاستعادة السياحة الروسية إلى مصر .
ومن جانبه علق عبدالرحمن انور الخبير السياحى ونائب رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء، بأن هناك دولًا اخرى من الكومنولوث بدأت فى نقل سياح روس إلى مصر، مطالبا بضرورة تكاتف الدولة المصرية بكل اجهزتها من اجل حل ازمة السياحة.
واضاف اننا نحتاج تحرك الدولة لدعم السياحة، من خلال وزارة السياحة التى لابد ان تقوم بالتنسيق مع وزارة الطيران ووزارة الخارجية من اجل عودة السياحة، موضحا ان هناك مؤامرة تتم ضد السياحة فى مصر، والأمر به شق سياسى ضد الدولة، والدليل ان تركيا بعدما تم انفجار قنبلة فيها وغيرها من الحوادث الارهابية وجدنا عودة السياحة الروسية فى نفس الاسبوع بها رغم العلاقات السيئة بين تركيا وروسيا.
ولفت الانتباه إلى أنه تم تشريد العديد من العمالة بسبب ازمة السياحة فى مصر، موضحا ان عدم استقرار الدولار نتيجة توقف السياحة ايضا.