الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مختار نوح: اعتصام رابعة «مسرحية وأكذوبة كبرى»

مختار نوح: اعتصام رابعة «مسرحية وأكذوبة كبرى»
مختار نوح: اعتصام رابعة «مسرحية وأكذوبة كبرى»




كتب - مـحمد خضير

 

كشف الدكتور مختار نوح المفكر الإسلامي، إن اعتصام رابعة العدوية أكذوبة كبرى واتفاق أمريكى إخوانى، مشيرًا إلى أن الإخوان لم يستجيبوا للشيخ محمد حسان فى طرحه للمصالحة مع النظام قبل فض الاعتصام، وأنه لو تقدم أى شخص آخر كان سيتم الرفض أيضًا.
 ووصف نوح خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الملف» على قناة «العاصمة» امس الاول اعتصام رابعة بـ«المسرحية»، والإخوان كانوا يريدون إنشاء كيان موازٍ للدولة، وفقًا لاتفاق سرى بين الرئيس المعزول محمد مرسى وأمريكا، مشيرًا إلى أن الإخوان كانوا دائمًا يرددون «وا أمريكتاه» لأنها قبلتهم.
وقال نوح إن الشعب المصرى لن يسمح لأحد إتمام عملية المصالحة مع جماعة الإخوان، لافتا إلى أن التصالح يعنى التسامح مع من قاموا بإهدار دماء الشعب المصرى وهدم الكنائس.
علَّق الدكتور نوح على تصريحات أيمن الظواهرى، وهجومه على جماعة الإخوان، بقوله: «مش جديد عليه، لأن الظواهرى حذَّر كل الجماعات الإسلامية من التعامل مع الإخوان من قبل».
وقال إن أيمن الظواهرى ألف كتاباً اسمه «الحصاد المر» وهو بمثابة رسالة منه للجماعات الإسلامية بعدم التعامل مع الإخوان، مشيرا إلى أن الظواهرى أكد أن الإخوان تتعامل مع الرئيس الاسبق حسنى مبارك فى السر وفى العلن يتصنعون الخصومة، ورفض تدخل الدين بالسياسة رغم تطرفه.
وأضاف إن جماعة الإخوان كانت تريد دخول مجلس الشعب من أجل الحكم، ويتمسحون فى أعتاب مبارك من أجل المصلحة، وهذا ما أكده الظواهرى فى كتابه عن حديثه عن جماعة الإخوان.