الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طلب إحاطة لوقف كارثة جفاف بحيرة أدكو.. وتشريد 20 ألف صياد وأسرهم

طلب إحاطة لوقف كارثة جفاف بحيرة أدكو.. وتشريد 20 ألف صياد وأسرهم
طلب إحاطة لوقف كارثة جفاف بحيرة أدكو.. وتشريد 20 ألف صياد وأسرهم




كتبت ـ ولاء حسين

 

حذر النائب محمد عبدالله زين الدين عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن من خطورة مشروع «مجرور أدكو» الذى يتم تنفيذه فى بحيرة أدكو بمحافظة البحيرة، على مساحة ٥ كيلو مترات مما يؤدى إلى جفاف بحيرة أدكو.
وقال زين الدين فى طلب إحاطة قدمه للدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور عصام فايد وزير الزراعة: إن هذا المشروع يهدد ٢٠ ألف صياد وأسرهم يعتمدون على مصدر وحيد للحياة المعيشية وهى مهنة الصيد.
وطلب زين الدين من رئيس البرلمان إحالة طلب الإحاطة بصورة عاجلة إلى لجنة الزراعة والرى بالمجلس واستدعاء وزير الزراعة ورئيس الثروة السمكية ونقيب الصيادين بمحافظة البحيرة لإيجاد حلول عاجلة لهذه الكارثة التى تهدد الثروة السمكية ببحيرة أدكو.
وقال النائب: إن كثرة المشكلات والجرائم التى يتم ارتكابها فى حق بحيرة أدكو جعل جميع الصيادين وأسرهم يعيشون فى حالة من الرعب والفزع الشديدين نظرًا لسوء حالة البحيرة، خاصةً أن هناك مشكلات وأزمات كبيرة داخل البحيرة تتمثل فى وجود مافيا الصيد المخالف للزريعة السمكية عند البوغاز ومنع أعمال الصيد المخالف داخل البحيرة إضافة إلى التعديات الصارخة من مافيا الأراضى على مساحات من البحيرة.