الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لاعبو الزمالك يطالبون باستمرار مؤمن سليمان

لاعبو الزمالك يطالبون باستمرار مؤمن سليمان
لاعبو الزمالك يطالبون باستمرار مؤمن سليمان




كتب - وائل سامى 

 

أوضح أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادى الزمالك أن تصرفات أولتراس الأهلى الأخيرة باقتحام تدريب الفريق الأحمر والهجوم على اللاعبين وتوجيه السباب لهم أثبت صحة وجهة نظر مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك فى الأولتراس وأنهم السبب فى أزمات الكرة المصرية فى الآونة الأخيرة.
وأشار عضو المجلس إلى أن رئيس النادى الأبيض أعلن بالفعل عن ترحيبه بفتح ملعب القلعة البيضاء باستضافة تدريبات الأهلى فى الفترة الحالية استعدادا لمباراة الفريق الأحمر المقبلة أمام اسيك أبيدجان فى الجولة الأخيرة لمباريات دور الثمانية لبطولة دورى أبطال إفريقيا.
وأكد أحمد مرتضى أن والده تعهد بحماية فريق الأهلى فى ملعب الزمالك بعد الهجوم الذى تعرض له اللاعبون والجهاز الفنى بالفريق الأحمر من الأولتراس فى تدريبات الأهلى بالأمس فى ملعب النادى بمدينة نصر.
وأوضح نجل رئيس النادى أن والده لا يهدف للصيد فى الماء العكر مثلما يرى البعض، وشدد على أن والده علاقته جيدة بمحمود طاهر رئيس النادى الأهلى فى الفترة الماضية ولا توجد خلافات بينهما.
من جهة اخرى قام المسئولون فى نادى الزمالك، بإبلاغ الجهاز الفنى للفريق، بقيادة مؤمن سليمان، بموعد إقامة معسكر الفريق، استعدادًا للموسم الجديد.
واستقرت ادارة الزمالك، على إقامة المعسكر، يوم 25 أغسطس الجارى فى دبى بالإمارات.
يذكر أن الزمالك تأهل للدور نصف النهائى بالبطولة الإفريقية، بعد الفوز على إنيمبا النيجيرى بهدف دون رد فى الجولة الخامسة بدور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا.
فى سياق آخر تعالت بعض الأصوات داخل نادى الزمالك خلال الساعات القليلة الماضية من أجل الإبقاء على مؤمن سليمان فى تدريب الفريق الأبيض بعد ان نجح فى قيادة القلعة البيضاء للفوز على الأهلى وحسم لقب كأس مصر بالإضافة الى فوزه على انيمبا النيجيرى والعبور بالفريق إلى نصف نهائى دورى أبطال افريقيا فضلًا عن مساهمته فى ظهور الفريق بشكل فنى جيد من حيث الأداء ومستوى اللاعبين.
وانقسم فريقان داخل نادى الزمالك حول بقاء سليمان حيث أيد فريق فكرة بقائه كمدير فنى للفريق الأبيض طالما انه يؤدى المطلوب منه ويساهم فى تحقيق البطولات فضلًا عن ان بقاءه سيساهم فى توفير الراتب الكبير الذى سيتقاضاه المدير الفنى الأجنبى، كما دعم هذا الفريق رأيه بأن سليمان بدأ يعرف كل صغيرة وكبيرة عن نجوم القلعة البيضاء عكس المدرب الأجنبى الذى سيأخذ وقتًا فى التعرف على اللاعبين .
 هناك عدد كبير من لاعبى الزمالك يؤيدون فكرة بقاء سليمان على رأس القيادة الفنية للفريق كونه يجيد التعامل مع اللاعبين حيث يخشى البعض من نجوم القلعة البيضاء التعاقد مع مدير فنى أجنبى لا يُجيد التعامل مع اللاعبين.
ولكن على الجانب الآخر ظهر فريق معارض ويُفضل التعاقد مع مدير فنى أجنبى تكون لديه الخبرة الكافية لحصد البطولات الموسم المقبل مع الفريق على ان يستمر مؤمن سليمان كمدرب عام للفريق ومعاون للمدرب الأجنبى الجديد وهو ما سيشكل تنوعا فى أداء الفريق على الصعيد الفنى.
الجدير بالذكر ان الزمالك يفاضل بين ما يقرب من 7 مرشحين لتدريب الزمالك ابرزهم من رومانيا والبرتغال وانجلترا.
 ومن ناحية أخرى شهدت الساعات القليلة الماضية اتصالات من قبل بعض المسئولين فى نادى الزمالك مع وكيل مهاجم أسيك الإيفوارى يانيك بن ذكرى الذى تألق بصورة لافتة للنظر مع فريقه فى دورى رابطة أبطال افريقيا وأحرز هدفًا عالميًا فى مرمى الوداد المغربى أمس الأول فى اللقاء الذى أقيم فى الجولة الرابعة وانتهى بفوز الوداد بهدفين لهدف.
وفى حالة تعاقد الزمالك مع مهاجم إفريقى آخر ستتم الإطاحة بالزامبى مايوكا مهاجم القلعة البيضاء وان كان البعض داخل الجهاز الفنى يُفضل بقاء مايوكا على ان يتم الإستغناء عنه فى يناير المقبل.
ومن جهة اخرى طلب المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك من إسماعيل يوسف مدير الكرة تجهيز كشف خاص بمكافآت لاعبى الفريق الأول بعد حصد لقب كأس مصر لصرفها خلال ساعات بالإضافة الى مكافأة التأهل لنصف نهائى دورى الأبطال وفقا للائحة.
وتنص لائحة الزمالك على صرف 50 ألف جنيه لكل لاعب فى حالة تحقيق لقب كأس مصر وبالفعل نجح الأبيض فى حصد اللقب للمرة الرابعة على التوالى.