الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشرط الجزائى يمنع الأهلى من الإطاحة بمارتن يول

الشرط الجزائى يمنع الأهلى من الإطاحة بمارتن يول
الشرط الجزائى يمنع الأهلى من الإطاحة بمارتن يول




كتب - عمر عبدالحفيظ 

 

واصل الهولندى مارتن يول المدير الفنى لفريق الكرة بالأهلى معايشة الأحداث الساخنة داخل القلعة الحمراء على مدار 96 ساعة، بعد افتتاح الألتراس مقر الأهلى فى مدينة نصر وتوجيه سباب للاعبين والمدير الفنى، بسبب خسارة بطولة كأس مصر ثم الخروج من دورى أبطال إفريقيا.
وبدأ يول يستشعر حالة من الخوف على حياته مؤخرًا، بعد تطور الصدام ودخول الجماهير لأرض الملعب ومحاصرة غرف الملابس ودخول أفراد الأمن، وهو المشهد الذى يعد الأصعب للمدير الفنى الذى لم يمض على وجوده داخل مصر 6 أشهر.
حالة الخوف التى انتابت يول تزامنت مع كواليس مهمة شهدتها الأيام الأخيرة التى أعقبت مواجهة الزمالك والخروج الرسمى من دورى الأبطال، حيث كشف مصدر أن رئيس النادى محمود طاهر أجرى اتصالا بشركة تسويق من أجل تجهيز سير  ذاتية لمدربين أجانب وجس نبضهم للعمل فى الأهلى.
ويأتى هذا فى الوقت الذى أعلن فيه رئيس الأهلى تجديد الثقة فى المدير الفنى، إلا أن قرار البحث عن مدرب اجنبى جاء تحسبا لمطالبة يول بالرحيل فى اى وقت، وهذا ما استشعره محمود طاهر فى حديثه معه، حيث تزايدت شكوى الهولندى بشكل كبير نوبات سخطا وناقما على الوضع الحالى.
وكشف مصدر أن الشرط الجزائى سبب رئيسى فى تأجيل الإطاحة بالمدرب الهولندى، والذى يتجاوز الـ5 ملايين جنيه وفقًا لبنود العقد والذى يؤكد حصول المدير الفنى على راتب ثلاثة أشهر فى حالة فسخ الأهلى التعاقد معه، ويرفض طاهر تكرار ما حدث من قبل مع الإسبانى خوان جاريدو حيث تحمل الأهلى ما يصل إلى ثلاثة ملايين جنيه قيمة عقده كاملًا.
وانتظر مجلس إدارة النادى الأهلى وصول خطاب من الأمن، للتأكيد على توفير الحماية الكاملة للاعبين والجهاز الفنى بقيادة الهولندى مارتن يول، للعودة من جديد إلى التدريبات اليومية استعدادا لمواجهة اسيك الإيفوارى فالجولة الأخيرة من عمر دورى المجموعات الإفريقى.
وأبدى مجلس الأهلى إنزعاجه من عدم تدخل رجال الأمن، لمنع الجماهير من اقتحام مقر النادى فى مدينة نصر، والدخول فى اشتباك مع اللاعبين.
وعقد رئيس النادى محمود طاهر جلسة مع الهولندى مارتن يول لشرح الموقف كاملًا والحديث عن مستقبل الفريق الأحمر، وتم الاتفاق على أن يكمل يول مشواره، فيما أبدى المدير الفنى الهولندى اندهاشه الشديد من تطور الأحداث داخل القلعة الحمراء، وحاول رئيس النادى شرح ما يحدث وتوصيل رسالة إلى مارتن يول أن جماهير الاهلى لا تقبل إلا الفوز بالبطولات.
وتعد هذه الجلسة مقدمة لجلسة أخرى منتظرة، قد ينهى الطرفان إرتباطهما بالتراضى، خاصة أن المدير الفنى الهولندى بدأ يستشعر حالة الخوف على نفسه وعلى أسرته..وتحدث ياسر أيوب رئيس المنظومة الإعلامية بالنادى الأهلى بالأمس وأكد ان مجلس الإدارة لم يتسلم استقالة من مدير قطاع الكرة عبدالعزيز عبدالشافى وان الأهلى لا يتعامل مع استقالة جاءت عبر فيس بوك أو المواقع وأن الإدارة تتعامل مع زيزو على أنه مدير قطاع الكرة إلى الآن.