السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس الوزراء: «مش هنستغنى عن أى موظف بالدولة»

رئيس الوزراء: «مش هنستغنى عن أى موظف بالدولة»
رئيس الوزراء: «مش هنستغنى عن أى موظف بالدولة»




كتب- حسن أبوخزيم 

 

أكد الدكتور شريف إسماعيل رئيس الوزراء عدم صحة ما يتم تداوله من تسريح 3 ملايين موظف بعد تطبيق قانون الخدمة المدنية، مشددا على أن الحكومة لن تستغنى عن أى موظف بالدولة، ولا مساس بحقوقه.
وقال فى تصريحات صحفية أمس إن قانون بناء الكنائس مازال يتم مناقشته، ولم يتم الانتهاء منه، وعندما تنتهى المناقشة سيتم إرساله إلى مجلس النواب، لافتا إلى أنه سيتم استئناف مناقشته الأسبوع المقبل.
وردا على سؤال «روزاليوسف» بشأن ضبط الأسعار، قال رئيس الوزراء إن هناك إجراءات تتخذ يوميا لضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية للمواطنين، وفيما يتعلق بتذكرة مترو الأنفاق، أكد أنه مرفق حيوى وضرورى وأن الحكومة قلقة أيضا من استمرارها بتقديم الخدمة بهذا السعر، ولكن لم نحدد نسبة الزيارة بأسعار التذاكر بعد، مؤكدا أن الدولة لا تستطيع أن تستمر فى توفير خدمته بهذا الشكل، فالمرفق ملك للشعب، ونحتاج للمحافظة عليه وتطويره، وهناك اتجاه للزيادة ولكن لم تحدد بعد نسبة الزيادة.
وأوضح أن أى خطوة ستتخذها الحكومة بشأن رفع الدعم ستعرض بكل شفافية ووضوح، مثلما حدث عند ارتفاع أسعار الكهرباء، حيث تم الإعلان عن الزيادة فى مؤتمر صحفى. 
وفيما يتعلق بانتخابات المحليات، قال إن قانون التنمية المحلية تمت مناقشته وإرساله إلى مجلس الدولة، مؤكدا أن الحكومة مصرة على إجراء الانتخابات قبل نهاية العام الجارى.
وأشار المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء إلى أن حكومة أرسلت مشروع القيمة المضافة إلى مجلس النواب بنسبة ١٤٪ ومازالت المناقشات سارية، موضحا أن إجمالى الإيرادات من القيمة المضافة تصل إلى ٣٠ مليار جنيه،  ولكى يحدث تحسين الخدمات وتوجيه الدعم لمحدودى الدخل وتحسين مستوى التعليم والصحة.