الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس النادى الأهلى يكشف لــ «الإبراشى» أسباب مقاطعة بطولة الدورى الموسم المقبل

رئيس النادى الأهلى يكشف لــ «الإبراشى» أسباب مقاطعة بطولة الدورى الموسم المقبل
رئيس النادى الأهلى يكشف لــ «الإبراشى» أسباب مقاطعة بطولة الدورى الموسم المقبل




كتب ـ محمـد خضير

 

كشف المهندس محمود طاهر، رئيس النادى الأهلى فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج «العاشرة مساء» على قناة «دريم» عن العديد من الموضوعات والقضايا المثارة حول النادى وما يواجهه من تحديات.
واكد أن فريق النادى الأهلى به أفضل لاعبين وأحسن مدرب، نافيا صحة ما يتردد عن وجود تدهور فى النادى موضحا أن المدرب السابق مانويل جوزيه حقق للنادى الأهلى ما لا يحققه فى تاريخه، مشيرا إلى أن «جوزيه» أخفق مع جميع الأندية التى توجه إليها.
وأوضح رئيس الأهلى، أن حسام غالى «زى ابنى» وأثبت أنه راجل، وعندما ألقى بإشارة النادى أعيدت له بناء على رغبة اللاعبين وعندما يخطئ فهو بشر، مؤكدا أنه لا يعلم حقيقة ما حدث بين حسام غالى وبين الألتراس.
وتابع: «هناك مشروع لإنشاء متحف للنادى الأهلى يضم تماثيل لتكريم جميع رموز مدربى النادى ورؤساء مجالس الإدارات».
وأعلن طاهر مقاطعة الفريق الأول لكرة القدم، بطولة الدورى العام الموسم المقبل، موضحا أن مجلس إدارة النادى اتخذ قرارًا بعدم المشاركة فى أى مباراة مقبلة سوى فى القاهرة بعد اليوم».
وأضاف إن النادى الأهلى لا يطلب المستحيل، متسائلًا: «وهل يجوز أن يلعب النادى وهو لا يعلم الملعب الذى تقام فيه المباراة؟».
وكشف رئيس النادى الأهلى، عن أسباب موافقته على السماح لرمضان صبحى بالاحتراف فى ظل حاجة الفريق له وقال: إن: رمضان صبحى تمارض من أجل السماح له بخوض تجربة الاحتراف فى ستوك سيتى الإنجليزى والتمست العذر له لرغبته فى خوض تجربة الاحتراف بالدورى الأقوى فى العالم».
وقال طاهر إن مدربى الفريق من الأجانب السابقين تعرضوا لضغوط نفسية شديدة بسبب هجوم الجماهير عليهم، مشدد على أن إدارة النادى الأهلى لا تهدد أحدا، ولكننا لن نلعب خارج القاهرة مرة أخرى.
وأوضح أن مجلس الإدارة طلب مقابلة وزير الداخلية، لبحث تأمين المباريات، متسائلا: كيف تمنح الثقة للاعبين ومجلس الإدارة ليس على علم أين سيلعب؟».
وأكد أن ما حدث من اقتحام تدريبات الفريق من الألتراس تقف خلفه قلة مأجورة، وعملية الاقتحام تمت بطريقة منظمة نفذها أشخاص تلقوا تدريبات وعلى علم بما سيفعلونه.
كما كشف طاهر أن جميع صفقات النادى معلنة للجميع، نافيًا صحة ما تردد عن وجود عمولات تحت الترابيزة» موضحا أن صفقات النادى جيدة للغاية والجميع يشهد بذلك.
وأشار إلى أن النادى الأهلى خلال 4 سنوات اشترى 64 لاعبًا ثم تركوا الفريق، ولم يحصل منهم النادى على مليم واحد مقابل رحيلهم، مضيفًا إن الأهلى من أكثر الفرق المصرية حصولًا على البطولات.
وعلق رئيس نادى الأهلى على استقالة الكابتن عبد العزيز عبد الشافى، مدير قطاع الكرة فى الأهلي، قائلا: «كانت مفاجئة وحزينة، لإعلان استقالته على وسائل الإعلام قبل تقديمها لمجلس الإدارة».
ونفى صحة ما تردد عن احتوائه واحتضانه لجماعات الألتراس واستخدامها فى أعمال عنف قائلا: «مين قال كدة» مشددا على أنه سيصدر قرارًا خلال أيام يهدف لتنظيم دخول نادى الأهلى ليكون معلومًا لدى كل من يدخل النادى.
كما نفى المهندس طاهر صحة ما تردد عن وجود انقسامات أو خلافات داخل إدارة النادي، مؤكدًا أن هناك حملة ممنهجة لضرب استقرار المجلس والفريق.
وقال «إن مارتن يول ومساعده يحصلان على 140 ألف يورو فى الشهر، مشيرًا إلى أن المدرب الهولندى أصبح غير آمن على نفسه».
وأضاف «رحيل مارتن يول فى الوقت الحالى يعتبر قضية أمن قومى وتشويها لصورة مصر»، مشيرًا إلى أن مجلس إدارة الأهلى لن يشارك فى أى مباراة بدون ضمانات أمنية لحماية اللاعبين».
واتهم المهندس طاهر بعض أعضاء القلعة الحمراء، بإفشاء أسرار النادى بهدف إفشال مهمة مجلس الإدارة.
وقال إن هناك من يعتقد أن المجلس الحالى غير قادر على إدارة النادى.
وأضاف: «أنصار المدرب الأسبق مانويل جوزيه هم الذين يسعون لتشويه مجلس الإدارة لأنهم منتفعون منه»، مشيرا إلى أن «جوزيه» لم يكن صانع إنجازات النادى الأحمر.
وعن مطالبة البعض بتولى نجم الأهلى السابق محمد أبوتريكة مهمة تدريب الفريق، قال «طاهر»: «لا يستطيع أحد أن ينكر تاريخ الكابتن محمد أبوتريكة، لكن عليه بعض الملاحظات، ولا يصلح فى الوقت الحالى لتدريب النادى».
كما أكد أن قانون الرياضة لا يصلح للرياضة فى مصر، لأنه مليء بالثغرات وتم وضع جميع الملاحظات على مسودة القانون وتم تقديمها للجنة الثلاثية.
ومن جانبه قال ياسر أيوب المتحدث الإعلامى للنادى الأهلى، إن فكرة استقواء مجلس إدارة نادى الأهلى بالألتراس فى حاجة لمراجعة، خاصة أنهم من صغار السن، مشددًا على أن قوة نادى الأهلى هى جماهيره.
ونفى ايوب صحة ما تردد عن وجود مؤامرة وراء أحداث الألتراس، مشيرًا إلى أن كل ما يقال عن ذلك عار تمامًا من الصحة، بدليل تحرير النادى محضرا ضد مقتحمى تدريبات الفريق.
وأكد أن اقتحام الألتراس لتدريبات فريق الأهلى جاءت ردًا على واقعة أحداث مدينة الرحاب عندما أعترضوا أتوبيس الفريق.