الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

سيمنز: إنشاء محطات كهرباء داخل مصانع الأسمنت تمنع انقطاع التيار

سيمنز: إنشاء محطات كهرباء داخل مصانع الأسمنت تمنع انقطاع التيار
سيمنز: إنشاء محطات كهرباء داخل مصانع الأسمنت تمنع انقطاع التيار




كتب - سامى عبد الرحمن 

 

صرح، عماد غالي، الرئيس الرئيس التنفيذى لشركة سيمنز مصر: «تدرك سيمنز أهمية صناعة الأسمنت ودورها الداعم للاقتصاد المصري، لذلك تحرص الشركة على توفير مجموعة من الحلول المتطورة لشركات الأسمنت فى حزمة واحدة متكاملة». وأضاف: «إن باقتنا من المنتجات والخدمات تَضُم أكبر توربينات غازية وبخارية فى العالم وأكثرها كفاءة إلى جانب الحلول التى تسمح لشركات الأسمنت بإقامة محطات لتوليد الكهرباء داخل المصانع، فضلاً عن الأنظمة التى تسمح بإدارة استهلاك الطاقة بكفاءة داخل المصانع. وانطلاقاً أن سيمنز تُعّد رائدة فى تكنولوجيا التصنيع، فإننا نوفر أيضا حلول الميكنة الآلية لتمكين المُصنعين فى أن يصبحوا  أكثر تنافسية من خلال تقليل الفترة الزمنية لوصول المنتج للسوق وتحقيق عمليات انتاجية أكثر سرعة ومرونة وكفاءة».
 وكإحدى الصناعات الكثيفة فى استهلاك الطاقة، تُعد الطاقة أحد أهم العناصر فى صناعة الأسمنت حيث تُمثل حوالى 30% من إجمالى تكاليف إنتاج الأسمنت. وفى الوقت الذى يشهد فيه استهلاك الطاقة تزايدا مستمرا، تواجه أنظمة توليد الطاقة وتوزيعها تحديات كبيرة نظراً لتأثرها بالظروف المحيطة بها ومعدلات الاستهلاك المتزايدة باستمرار ولهذا توفر سيمنز التوربينات الصناعية الغازية والبخارية حيث تتسم هذه التوربينات بقدرتها الفائقة على توليد الطاقة خصيصاً للأغراض الصناعية مع أقل تكاليف خاصة بالتركيب والتشغيل، وإمكانية استخدام أنواع مختلفة من الوقود، فضلاً عن أعلى معدل من ساعات التشغيل والجاهزية لمواجهة أقصى ظروف ومتطلبات التشغيل.
 وللتأكد من عدم حدوث أى انقطاع للكهرباء فى جميع الظروف المناخية، صممت سيمنز حلول SICEMENT Electrification لتوفير رؤية متكاملة لشبكات الكهرباء داخل المصانع بما فى ذلك المحولات الكهربائية ذات الضغط العالى واللازمة للربط مع الشبكة القومية للكهرباء حيث تم تطوير هذه الباقة بطريقة تجعل كل مكوناتها تعمل فى تناغم وتكامل تام  مع بعضها بما يحقق وفورات كبيرة بالإضافة إلى تقليل انبعاثات ثانى أكسيد الكربون.
 ونظراً لأن إنتاج الإسمنت هو عبارة عن مزيج من العمليات الصناعية المعقدة، حرصت سيمنس من خلال باقة حلولها  “SICEMENT على توفير أول أنظمة محركات متكاملة فى العالم تشمل جميع أنواع المحركات فى المصنع، بما فى ذلك: محولات التردد والمواتير والكبالن ووحدات التعشيق.