الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التعليم: بناء 50 ألف فصل بالتمويل الحكومى والقطاع الخاص

التعليم: بناء 50 ألف فصل بالتمويل الحكومى والقطاع الخاص
التعليم: بناء 50 ألف فصل بالتمويل الحكومى والقطاع الخاص




كتبت ـ مينرفا سعد

 

فى إطار جهود وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لتقليل الكثافات بالفصول وتغطية احتياجات المناطق المحرومة بالمناطق الشعبية، والقرى والنجوع.
صرح الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بأن الوزارة تسعى من خلال برنامجها للعام (2016/2017) إلى بناء (30) ألف فصل من خلال التمويل الحكومى و(20) ألفًا من خلال المشروع القومى لبناء المدارس، بالتعاون مع القطاع الخاص.
وأوضح الوزير أنه تم البدء فى طرح عدد (30) ألف  فصل من خلال التمويل الحكومى، ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من ذلك مع نهاية شهر ديسمبر المقبل.
وأشار الهلالى إلى أنه سيتم البدء فى طرح المرحلة الأولى من المشروع القومى لبناء المدارس مع القطاع الخاص بنظام حق الانتفاع
ومن ناحية أخرى  وفى إطار توجيهات الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بإعداد آلية عمل للاستفادة من المدينة العلمية الاستكشافية بالسادس من أكتوبر؛ بهدف ربط الأنشطة العملية بالتطبيقات العلمية المتصلة بها، من خلال توظيف الإمكانات والتجهيزات المتوفرة بالمدينة الاستكشافية؛ لتنمية قدرات الطلاب فى جميع المجالات، بما يحقق التنمية المتكاملة لشخصياتهم.
قامت الوزارة بتنظيم رحلات للعديد من طلاب مدارس محافظات الجمهورية فى جميع المراحل التعليمية القاهرة، والجيزة، وسوهاج، والبحر الأحمر، والبحيرة، والقليوبية، وأسيوط لزيارة المدينة العلمية الاستكشافية بالسادس من أكتوبر، 
تضمنت الزيارة جولة خارجية, وزيارة نماذج للعمارة فى عصور مصر الفرعونية، والقبطية، والإسلامية وجولة فى متاحف العلوم المتكاملة، ومتحف علوم الفضاء، والمتحف الجيولوجى، بالإضافة إلى زيارة المسرح التعليمى المجسم.
أشاد الطلاب بالزيارة، مؤكدين على ضرورة تكرارها؛ نظرًا لأنها ساعدتهم على فهم كثير من القوانين العلمية، وتطبيقات المناهج الدراسية.