الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط سيدة تتاجر فى المخدرات بالجعافرة والقبض على تشكيل عصابى لتجارة الأعضاء البشرية

ضبط سيدة تتاجر فى المخدرات بالجعافرة والقبض على تشكيل عصابى لتجارة الأعضاء البشرية
ضبط سيدة تتاجر فى المخدرات بالجعافرة والقبض على تشكيل عصابى لتجارة الأعضاء البشرية




تقرير - محمد هاشم

 

نجحت أجهزة الامن بوزارة الداخلية خلال يوم واحد من توجيه أقوى الضربات الأمنية للخارجين عن القانون فتمكن رجال الأمن من ضبط أكبر السيدات التى تتاجر فى المخدرات بالجعافرة بالقليوبية وضبط رجال الأمن تشكيلاً عصابياً من 6 متهمين يتاجرون فى الأعضاء البشرية بالقاهرة كما تمكن رجال شرطة المسطحات من ضبط مصنعين ومخزن لإنتاج الأعلاف الحيوانية المغشوشة وغير المطابقة للمواصفات وتمكنت مباحث التموين فى سوهاج من ضبط 2700 طن سكر فى السوق السوداء وتمكنت مباحث بنى سويف من ضبط 782 ألف قطعة ألعاب نارية.
حيث تمكنت مباحث مركز شرطة شبين بالقليوبية من ضبط إحدى السيدات بقرية الجعافرة لقيامها بالاتجار فى المواد المخدرة وبحوزتها كميات من مخدر الهيروين والحشيش والأقراص المخدرة و221 ألف جنيه حصيلة البيع.كما تمكنت مباحث قسم شرطة البساتين بالقاهرة من ضبط 6 أشخاص كونوا تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه فى الاتجار بالأعضاء البشرية عن طريق استقطاب بعض الأشخاص المترددين على دائرة القسم مُستغلين حالتهم المادية المتعثرة. 
أكدت معلومات وتحريات مباحث قسم شرطة البساتين قيام كلٍ من وفاء. ف. ع 54 سنة ومقيمة بدائرة قسم شرطة البساتين وزوجها سامى. ع. س 57 سنة ومقيم بدائرة قسم شرطة البساتين وشقيقها «أحمد. ف. ع 47 سنة ومقيم أسيوط  و«جمال. ع. ع 56 سنة ومقيم أسيوط  وأسامة. م. ل  45 سنة ومقيم المنوفية  وحسام. ج. ح سن 36، ومقيم بدائرة قسم شرطة شبرا.بتكوين تشكيلا عصابى تخصص نشاطه فى الإتجار بالأعضاء البشرية عن طريق استقطاب بعض الأشخاص المترددين على دائرة القسم للعمل واستجداء المواطنين مُستغلين حالتهم المادية المتعثرة فى إقناعهم بالتبرع بأعضائهم البشرية – نظير مبالغ مالية – من خلال بعض المراكز الطبية غير المرخصة بالمخالفة للقانون، مُتخذين من الشقة سكن المتهمة الأولى مكاناً لممارسة نشاطهم فى تجميع ضحاياهم تمهيداً لإجراء العمليات الجراحية وتوفير العناية الطبية لهم قبل وبعد الانتهاء من التبرع.وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين جميعاً، وبصحبتهم اثنين من المتبرعين، وعُثر بالشقة على كمية من الأوراق العلاجية الخاصة بضحاياهم وإيصالات أمانة موقعة على بياض من العديد من الأشخاص وكميات من الأدوية مختلفة الأنواع بمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكابهم الواقعة.
وفى سياق متصل  تمكنت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية تتمكن من ضبط مصنعين ومخزن بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بخطوط إنتاج كاملة وأدوات تصنيع لإنتاج الأعلاف الحيوانية والداجنة المغشوشة والمقلدة وغير المطابقة للمواصفات بداخلهم 238 طن أعلاف حيوانية وداجنة مغشوشة ومقلدة.