الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رسمياً .. الإيفوارى « زاكرى» فى الزمالك ومحاولات لاحتواء أزمة شيكابالا

رسمياً .. الإيفوارى « زاكرى» فى الزمالك ومحاولات لاحتواء أزمة شيكابالا
رسمياً .. الإيفوارى « زاكرى» فى الزمالك ومحاولات لاحتواء أزمة شيكابالا




كتب - وائل سامى  

 

تدخل بعض أبناء نادى الزمالك كوسطاء لاحتواء الأزمة التى اندلعت خلال الساعات القليلة الماضية بين المستشار مرتضى منصور رئيس النادي، وشيكابالا صانع ألعاب الفريق، بعد أن قرر رئيس النادى إيقاف اللاعب وإحالته للتحقيق، بسبب احتفاله مع الوايت نايتس بعد التأهل لنصف نهائى دورى أبطال إفريقيا عقب الفوز على أنيمبا النيجيرى.
ويسعى بعض أعضاء مجلس إدارة الزمالك وبعض أبناء النادى للصلح بين الطرفين لاسيما أن اللاعب لم يكن يقصد مخالفة قرار رئيس النادى بمقاطعة الوايت نايتس وأن الفرحة هى التى دفعته لذلك.
فى سياق اخر رفض مسئولو الزمالك فكرة تجديد استعارة أحمد حمودى صانع ألعاب بازل السويسرى لمدة سنة إضافية، بعد طرح يحيى على وكيل أعمال اللاعب فكرة تجديد الإعارة بصفته مفوضاً من جانب اللاعب والنادى السويسرى للتفاوض فى الصفقة مع مسئولى ميت عقبة.
واشترط مسئولو الزمالك الحصول على خدمات حمودى بشكل نهائى لإتمام الصفقة، وأن يتم الانتهاء من جميع الأمور خلال الفترة الحالية حتى يتسثنى انتظامه فى التدريبات فى الأيام المقبلة لتجهيزه لمنافسات الموسم الجديد والمشاركة مع الفريق فى دور قبل النهائى بدورى أبطال إفريقيا، للحاجة إلى خدماته الفنية خاصة فى البطولة الإفريقية لوجود نقص عددى فى القائمة البيضاء برحيل عدد من اللاعبين، وأبرزهم محمود كهربا المعار لاتحاد جدة السعودى فضلاً على إصابة محمد إبراهيم.
وطلب مسئولو الزمالك تخفيض المقابل المالى لشراء حمودى من بازل بشكل نهائى، حيث كان يوجد بند فى العقد السابق يقتضى بالحصول على خدماته نهائياً مقابل 670 ألف يورو وهو ما يرفضه مسئولو ميت عقبة.
من جانبه أبدى أحمد حمودى نية كبيرة للمقربين منه بالانضمام بشكل نهائى إلى قلعة ميت عقبة بشرط وحيد أن يحصل على مقدم عقده من خلال شيك مقبول الدفع، ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من الصفقة بإتمامها أو غلق الملف نهائياً خلال الساعات المقبلة.
من جهة اخرى اعتمد المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك مكافآت اللاعبين والجهاز الفنى بعد الفوز بكأس مصر على حساب الأهلى فى المباراة النهائية بثلاثية مقابل هدف ومن المقرر أن يتم صرف 50 ألف جنيه لكل لاعب يوم الثلاثاء المقبل.
كما ينهى نادى الزمالك خلال الساعات المقبلة صفقة الإيفوارى يانيك زاكرى، مهاجم أسيك أبيدجان، بعدما توصل الأبيض لاتفاق نهائى مع إدارة النادى الإيفوارى يقضى بدفع 200 ألف دولار للحصول على خدمات اللاعب.
وتم الاتفاق مع اللاعب ووكيله عن طريق أمير مرتضى، نجل رئيس النادى، خاصة فى ظل وجود عروض كثيرة من أندية إفريقية وعربية على رأسها الوداد المغربى، وصن داونز الجنوب إفريقى، والصفاقسى التونسى، للحصول على خدمات اللاعب، الذى فضل فى النهاية الانتقال للزمالك لشعبيته الكبيرة فى إفريقيا.
ولم يحسم الزمالك حتى الآن مصير اللاعب بشكل نهائى سواء بإعارته حتى يناير المقبل لناديه الأصلى أسيك ميموزا، أو إعارته لنادٍ محلى حتى يتعود على أجواء الدورى المصرى، ويعتبر نادى وادى دجلة الأقرب حتى هذه اللحظة للحصول على خدمات زاكرى فى حالة استقرار الزمالك على إعارته محلياً.
من ناحية اخرى أكد مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك أن قناة النادى ستخرج إلى النور فى غضون شهرين، بعد الاتفاق مع الشركة الراعية بقيادة محمد كامل، ورئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق أسامة الشيخ.
وكانت إدارة الزمالك قد اتفقت مع أسامة الشيخ على تولى رئاسة قناة النادى على أن يتم تفويضه رسميًا فى بحث الأمور التقنية مع شركة «بريزنتيشن».