الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التأمينات: صرف معاشات سبتمبر اعتبارا من اليوم الأول من الشهر

التأمينات: صرف معاشات سبتمبر اعتبارا من اليوم الأول من الشهر
التأمينات: صرف معاشات سبتمبر اعتبارا من اليوم الأول من الشهر




 كتب ـ عبدالوكيل أبوالقاسم

 

أعلنت غادة والى وزيرالتضامن الاجتماعى أنه تخفيفًا عن المواطنين وبمناسبة عيد الأضحى المبارك، ستقوم هيئة التأمينات بصرف معاشات شهر سبتمبر 2016 قبل إجازة العيد الأضحى المبارك.
وأوضحت الوزيرة أنه سيتم الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلى ATM   ومنافذ صرف المعاشات بكل من هيئة البريد وجميع البنوك ومنافذ صرف صندوقى التأمينات الاجتماعية اعتبارًا من صباح يوم الخميس الموافق 1/9/2016 بدلا من اليوم العاشر من الشهر ذاته.
وأشارت الوزيرة إلى انه ستتم متابعة عمليات صرف المعاشات لحظة بلحظة وجارالتنسيق مع هيئة البريد وجميع البنوك، بالإضافة إلى منافذ الصرف التابعة للهيئة لإنهاء جميع عمليات الصرف بسهولة ويسر.
ومن جانبه، أوضح أبوالمجد عبداللاه رئيس صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالقطاع الحكومى أن عدد من يقومون بصرف معاشاتهم من جميع منافذ الصرف التابعة للهيئه بلغ عددهم 2.5 مليون صاحب معاش ومستفيد وأن إجمالى من يقومون بصرف مستحقاتهم التأمينية من جميع مكاتب البريد بلغ عددهم نحو 4 ملايين مواطن فيما بلغ عدد من يحصلون على مستحقاتهم التأمينية من جميع البنوك 2.5 مليون صاحب معاش و مستفيد بتكلفة شهريه تقارب الـ11 مليار جنيه.
وفى السياق ذاته، أكد سامى عبدالهادى رئيس صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص أن الهيئة  قد اتخذت جميع التدابير للتيسير على جميع مستحقى المعاشات وحصولهم على مستحقاتهم المالية وتزويد جميع منافذ الصرف وماكينات الصراف الآلى بالأموال اللازمة.