الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المنتخب يختتم تدريباته قبل السفر لجورجيا.. غداً




يختتم اليوم - الأحد - المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته بالقاهرة قبل سفره فجر غد  إلي جورجيا لخوض مباراته الودية أمام منتخب جورجيا يوم الأربعاء المقبل ضمن الأجندة الدولية.. ومن المقرر أن ينضم للفريق مساء اليوم كل من أحمد المحمدي المحترف بنادي «هال سيتي»  الإنجليزي وعصام الحضري حارس المرمي والمريخ السوداني استعداداً للسفر مع المنتخب وكان محمود عبدالرازق شيكابالا المحترف بنادي الوصل الإماراتي قد وصل مساء أمس بعد مشاركته مع ناديه بالدوري في لقاء الجزيرة يوم الجمعة.
وهو ما ينطبق علي حسني عبدربه لاعب النصر السعودي، في حين يلحق المحترفون الأربعة محمد صلاح «بازل السويسري» وأحمد حجازي «فيورنتينا الإيطالي» وأحمد سعيد أوكا «ليرس البلجيكي» وعمرو زكي «سوبر التركي» بالفريق في جورجيا بعد الانتهاء من مبارياتهم مع أنديتهم بالدوريات الأوروبية.
من المقرر أن يصطحب لاعبو المنتخب أحذية المطر إلي جورجيا كما يقول الدكتور طارق سليمان طبيب المنتخب بسبب تساقط الأمطار بالإضافة إلي الملابس الثقيلة نظراً لبرودة الجو، حيث تتراوح درجة الحرارة بين 12، 14 نهاراً ومن 3 إلي 8 درجات مئوية مساء.
وأضاف سليمان أن الرطوبة عالية في جورجيا لأنها دولة ساحلية تطل علي البحر وأشار طبيب الفريق إلي أنه ليس في حاجة إلي اصطحاب أي أغذية فهناك فكل شيء متوفر بجورجيا.
وكان المنتخب قد أدي تدريبين أمس السبت في العاشرة صباحاً مع مدرب الأحمال البولندي الجنسية توميك والهدف منه زيادة لياقة اللاعبين البدنية في حين كان مران الخامسة مساء بالملعب الفرعي لاستاد القاهرة خاص بالنواحي الفنية الخططية والتكتيكية تنتهي بتقسيمة بين فريقين كما حدث في أول أيام المعسكر الجمعة حيث استمر المران لمدة 75 دقيقة.
ويسعي المدير الفني بقيادة بوب برادلي إلي التأكيد علي بعض الأشياء مع اللاعبين مثل لعب الكرة من لمسة واحدة والتحرك بالكرة وبدونها والضغط علي الخصم من منتصف الملعب والتسديد علي المرمي من خارج منطقة الجزاء وسواء من كرات ثابتة أو متحركة مع سرعة الارتداد للخلف في حالة فقدان الكرة والتمركز الجيد في منطقة الجزاء وتضييق المساحات علي المنافس.
ويحاول بوب برادلي نقل طريقة لعب منتخب جورجيا للاعبين حتي يستطيعوا مواجهتهم خاصة بعد مشاهدة مباراة جورجيا مع إسبانيا في تصفيات كأس العالم والتي انتهت بفوز الأخير بهدف دون رد وأهم مميزات المنافس هو القوة الجسدية والسرعة واللعب الجماعي.
في حين يقوم زكي عبدالفتاح مدرب الحراس بتدريباته مع كل من أحمد الشناوي حارس الزمالك وعلي لطفي حارس إنبي حتي وصول الحضري.
ومن المقرر أن يستقبل اليوم في الرابعة عصراً بوب برادلي الإعلاميين للتحدث معهم كعادته عن الفترة القادمة واستعداداته لمباراة زيمبابوي في تصفيات كأس العالم وجلسته مع حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة والمشرف علي الفريق والذي قدم فيها المدير الفني برنامجه الذي يشمل عدداً من المباريات الودية مع منتخبات أفريقية من المستوي الثاني.