السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مقتل «والى داعش» الرمادى.. والتنظيم يجبر مقاتليه على البقاء بالشرقاط

مقتل «والى  داعش» الرمادى.. والتنظيم يجبر مقاتليه على البقاء بالشرقاط
مقتل «والى داعش» الرمادى.. والتنظيم يجبر مقاتليه على البقاء بالشرقاط




الرمادى  –وكالات الأنباء

 

تمكنت قوات التحالف الدولى  فى  العراق من القضاء على «والى  داعش» فى  جزيرة ناحية البغدادى  الملقب بـ«أبوعراب» إضافة إلى عدد من عناصر التنظيم غرب الرمادى.
وقال مصدر أمنى  فى  محافظة الأنبار، أمس السبت، إن «طيران التحالف الدولى  قصف مقرا للإرهابيين فى  قرية الواصلية شمال ناحية البغدادي»، مبينا أن «القصف بالتنسيق مع الفرقة السابعة بالجيش».
وأضاف أن «القصف أسفر عن تدمير المقر وقتل جميع عناصر التنظيم فيه وبينهم والى  تنظيم داعش لجزيرة البغدادى  الملقب أبوعراب».
فى  المقابل فرض التنظيم الإرهابى  إقامة جبرية على أسر مقاتليه فى  الشرقاط تجنباً لهروبهم مع اشتداد الحصار الذى  تفرضه قوات الجيش العراقى  وميليشيات الحشد الشعبى  حول المنطقة، وفق وسائل إعلام عراقية محلية.
من جانبها، طلبت القوات العراقية من أهالى  ناحية القيارة جنوب الموصل المغادرة فوراً إلى مكانين لتفادى  أى  أضرار، مؤكدة قرب اقتحام مركز الناحية لاستعادتها من يد التنظيم.
وقالت وزارة الدفاع العراقية، فى  بيان وجهته إلى أهالى  القيارة عبر إذاعة خاصة، إن القوات بانتظار أمر الاقتحام الذى بات وشيكا، مشيرة إلى أن على الأهالى المغادرة إلى قرية التينة والمجمع السكنى  للقاعدة.