الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الضرائب» توافق على إجراء حركة ترقيات للعاملين

«الضرائب» توافق على إجراء حركة ترقيات للعاملين
«الضرائب» توافق على إجراء حركة ترقيات للعاملين




كتب ـ إبراهيم جاب الله

 

استجاب الدكتور عمرو الجارحى وزير المالية لبعض مطالب العاملين بمصلحتى الضرائب والجمارك فى ضوء التقرير الذى تلقاه الوزير من مجدى شعبان رئيس النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك بعد مناقشته مع كل من عمرو المنير والدكتور محمد معيط نائبى وزير المالية وبحضور رؤساء المصالح الإيرادية فى الدولة.
وقال رئيس النقابة العامة للضرائب: «إن الوزير وافق على إجراء حركة الترقيات للوظائف القيادية وكذلك المستوفون للمدد البينية من العاملين خلال الأسبوع الحالى، فضلاً عن موافقته على إصدار قرار بفصل صندوق علاج العاملين إلى صندوقين أحدهما لرعاية العاملين بالضرائب والآخر للعاملين بالجمارك مع توفير الدعم المخصص لهما لعلاج العاملين بالمصلحتين.
وأكد الوزير أهمية استمرار الحوار بين النقابة العامة ورؤساء المصالح الإيرادية على أن يتم تحسين الحوافز من خلال ارتباطها بالإنتاج وحجم تحصيل الإيرادات.
وكشف التقرير أن الجهود التى بذلها العاملون أدت إلى ارتفاع نسبة التحصيل فى الضرائب العامة إلى 102% والمبيعات إلى 99% مما تسبب فى تحويل المجتمع الضريبى غير الرسمى إلى مجتمع رسمى وارتفعت إيرادات الضرائب العقارية إلى مليار و8 ملايين جنيه بعد أن كانت 469 مليون جنيه العام الماضى.
وطالب التقرير بضرورة فتح التعيينات فى الوظائف الشاغرة حيث إن معظم العاملين الحاليين تتراوح أعمارهم بين 50 و59 سنة، وسيصل العجز إلى ثلثى العمال عام 2020، كما طالب بزيادة بدل الانتقال للعاملين وزيادة اعتمادات التدريب المهنى مع إعادة فتح معهد الصيارف لتخريج جيل من شباب المحصلين الأكفاء.