الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبدالظاهر وعماد الدين يتفقدان «الإقليمى لصحة وتنمية المرأة»

عبدالظاهر وعماد الدين يتفقدان «الإقليمى لصحة وتنمية المرأة»
عبدالظاهر وعماد الدين يتفقدان «الإقليمى لصحة وتنمية المرأة»




الإسكندرية - نسرين عبدالرحيم


تفقد المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية برفقة الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان المركز الإقليمى لصحة وتنمية المرأة، للوقوف على أهم الخدمات التى يقدمها المركز لرواده
وخلال الزيارة أكد المحافظ والوزير أن المركز يجب عليه الحفاظ على الهدف والرسالة التى أنشئ من اجلها،  وعدم مخالفة  ذلك، والحفاظ أيضا على المبنى التاريخى، وعمل الصيانة اللازمة له كأحد أهم المبانى التراثية المملوكة للمحافظة والمخصصة لهذا الغرض.
عقب ذلك عقد وزير الصحة مؤتمرا صحفيا بمقر المركز، أعلن خلاله عن وقف جميع الأبحاث التى تجرى بالمركز وعدم إجراء أى أبحاث جديدة إلا بعد التنسيق مع لجنة أخلاقيات البحث العلمى التابعة لوزارة الصحة والسكان، لتقييم الأبحاث قبل تنفيذها.
 وقال إن مركز الإسكندرية لصحة وتنمية المرأة مجهز على أعلى مستوى ولديه من الامكانيات الهائلة التى سيتم استغلالها فى تدريب الأطباء وفقا لقرار هيئة التدريب الإلزامى، مع استمرار تقديمة لجميع الأنشطة الأخرى كالعيادات وغيرها، مشيرا إلى أن الهدف من زيارة المركز هو ضمه لمنظومة التدريب الجديد وتنفيذ خطة لتطويره، والحفاظ على الهدف الذى أنشئ من اجله.
واستعرض مدير المركز خلال المؤتمر جهود المركز فى تنمية وصحة المرأة فى مجالات الكشف المبكر عن سرطان الثدى ومكافحة ختان الإناث وتنظيم الأسرة وكذلك خدمات العلاج والعيادات بالمركز .
كما استعرض النشاط التدريبى الذى يقوم به  المركز خلال العام الماضى، بالإضافة إلى التعاون مع بعض الدول الإفريقية فى مجال تدريب الأطباء بالمركز.