الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأزهري: اتفاقية للربط الإلكتروني بين مصر وقطر






 أكد خالد الأزهري وزير القوي العاملة والهجرة أنه سيتم تفعيل عملية الربط الالكتروني بين الوزارة ووزارة العمل القطرية وذلك خلال لقائه  وفدًا من وزارة العمل القطرية الذي زار القاهرة من أجل بحث أوجه التعاون بين وزارتي العمل في البلدين موضحاً أنه سيتم تيسير إجراءات التعاقد بين العمال وأصحاب الأعمال من خلال قاعدة البيانات المتوفرة بالوزارة الخاصة براغبي العمل بالخارج. لا سيما أن الطلب علي  المصريين من المتوقع أن يزداد بالنسبة لقطر نظرًا لتجهيزاتها لمنشآت كأس العالم 2022.
وأكد الوزير أن  أوضاع الجالية المصرية بالدوحة، وكذا التيسيرات التي أقرتها وزارة العمل بشأن إجراءات الانتقال من صاحب عمل لآخر. والجهود التي تقوم بها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان القطرية ووزارة الداخلية القطرية في هذا الشأن.
وناقش  الوزير مع الجانب القطري أيضًا إجراءات استقدام الأسر. وأكد علي أهمية منح المزيد من التيسيرات للمصريين بقطر من أجل استقدام زوجاتهم، الأمر الذي سيؤثر كثيرًا في الاستقرار النفسي والأمني وسيعود بالقطع بنتائج إيجابية لجميع الأطراف.
في سياق آخر التقي الوزير بمكتبه وفد رؤساء الكنائس الإنجيلية في ألمانيا بحضور ممثلي الجاليات المصرية في كل من سويسرا والسعودية واليابان بحضور د.ثروت قادس - رئيس اتحاد المصريين في ألمانيا، والمفكر القبطي/ إكرام لمعي.