الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

على مسئولية البنك الدولى مصر تحقق أهداف الحد من الفقر




 كشف تقرير صادر عن البنك الدولى أول أمس أن مصر وبعض الدول فى شمال أفريقيا استطاعت أن تحقق أهداف الحد من الفقر وتوفير مرافق الصرف الصحى الحسنة إلى مختلف المدن واشار التقرير والذى يحمل عنوان «تقرير المرصد العالمى 2012» إلى أن الزيادات الكبيرة التى شهدتها أسعار الغذاء العالمية حديثًا قد أدت إلى تعثر التقدم فى تحقيق العديد من الأهداف الانمائية للألفية.
 
حيث أكد جوستين بيفولين رئيس الخبراء الاقتصاديين والنائب الأول لرئيس البنك ألا يبشر ارتفاع وتقلب أسعار الأغذية المرتفعة بالخير فيما يتعلق بتحقيق العديد من الأهداف الانمائية للألفية حيث إنها تعمل على تأكل القوة الشرائية للمستهلك وتمنع ملايين الناس من الإفلات من الفقر والجوع إلى جانبان لها آثارًا سلبية طويلة الأجل على الصحة والتعليم.
وأضاف «جوستين» يجب اعطاء أولوية كبيرة للتعامل مع تقلب أسعار للغذاء.
 
 وحذر جوس فيربيك كبير الخبراء الاقتصاديين أيضًا بالبنك وكبير مؤلفى تقرير الرصد العالمى 2012 من أن انخفاض المساعدات الانمائية والنمو السكانى وارتفاع أسعار الأغذية سيجعل الحاجة إلى التركيز على برامج التغذية للفقراء أكثر صعوبة.. وأضاف إن حوالى 1.2 مليار شخص حول العالم سيظلون يعيشون فى فقر مدقع عام 2015 ويجب مساعدة هؤلاء بتوفير الأمن الغذائى والتغذية خاصة بالنسبة للفقراء والضعفاء.