صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مرسي يفتتح أول مصنع بأفريقيا للمادة الخام للسيارات والهياكل الكهربائية

11 نوفمبر 2012

كتب : احمد امبابي




افتتح رئيس الجمهورية محمد مرسي أمس مصنع الشركة المصرية لإنتاج الستيرين والبولي ستيرين بميناء الدخيلة بالإسكندرية بتكلفة استثمارية 408 ملايين دولار برأسمال مصري مائة في المائة وبطاقة إنتاجية تصل إلي 200 ألف طن سنويا في إطار مشروعات الخطة القومية للبتروكيماويات.

ويعتبر تمويل المشروع نموذجا لمشاركة قطاع البترول مع وزارة المالية وبنك الاستثمار القومي لتنفيذ المشروعات الاقتصادية التي تلبي احتياجات السوق المحلية مما يؤدي إلي تعظيم قيمة الصادرات والحد من الواردات.

ينتج المصنع الذي يعد الأول من نوعه في مصر وإفريقيا المادة الخام الأساسية للعديد من الصناعات أهمها صناعة الثلاجات وهياكل الأجهزة الكهربائية والصناعات التكميلية للسيارات والأدوات الطبية ومواد التغليف والحفظ.

ويعتبر هذا المشروع ذا أهمية اقتصادية لمصر حيث تصل قيمة الإنتاج حوالي 400 مليون دولار منها 100 ألف طن للتصدير سنويا قيمتها 180 مليون دولار.. بالإضافة إلي توفير منتج البولي استيرين محليا بما يعادل 220 مليون دولار، يتيح المشروع 6 آلاف و500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة كمرحلة أولي من خلال الصناعات التكميلية.

وأكد مصدر مسئول بقطاع البترول أنه كان يتم استيراد هذه المادة بالكامل من الخارج وأن هذا المصنع سيتيح الاكتفاء الذاتي لمصر منها إلي جانب التصدير للخارج مما يوفر العملة الأجنبية للبلاد. وفي نفس الزيارة استوقف  مرسي ، وزير البترول، خلال كلمته الافتتاحية حول صناعة البتروكيماويات في مصر، متسائلا عن مصنع أجريوم، «مصنع أجريوم الخط الثاني والثالث مافيش حاجة منهم شغالة؟»، فأجابه وزير البترول، «الخط الثاني والثالث لم يعملا، لكن الأول شغال».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
# اطمن-انت-لوحدك
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
السيسى يقود الدبلوماسية المصرية

Facebook twitter rss